حجم الخط

- Aa +

Mon 21 Apr 2008 10:22 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تحظر استيراد الصقور من العراق والبحرين ودول أسيوية

أعلنت السعودية عن إيقاف منح تراخيص إستيراد الصقور من مجموعة من الدول العربية والأسيوية بسبب أن الطيور القادمة من هذه الدول مهددة بالإنقراض.

أعلنت الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها في السعودية عن إيقاف منح تراخيص إستيراد الصقور من مجموعة من الدول العربية والأسيوية في مقدمتها البحرين والعراق وإيران بسبب أن الطيور القادمة من هذه الدول مهددة بالإنقراض.

وجاء حظر السعودية في رد فعل للتعميم الصادر للدول الأعضاء في إتفاقية تنظيم الإتجار في الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض ومنتجاتها المعروفة باتفاقية (سايتس).

وجاء في التعميم أنه على كافة الدول الأعضاء في الاتفاقية تطبيق حظر إصدار تراخيص إستيراد الصقور من بعض الدول منها أرمينيا والبحرين وتشاد والعراق وموريتانيا وطاجيكستان وجمهورية ايران الإسلامية وكازاخستان وقرغزستان ومنغوليا وباكستان والاتحاد الروسي وتركمانستان واوزباكستان.

وحذرت الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية في بيان صحفي صادر يوم السبت، المواطنين السعوديين الراغبين في شراء صقور من تلك الدول أن يتجنبوها حتى لا يتعرضوا لخسائر مادية جراء حصولهم على تراخيص وهمية أو غير صحيحة إذ أن تصدير وإستيراد الصقور من تلك الدول ممنوع حالياً.

وناشدت الهيئة الوطنية المواطنين أن لا يتجاروا في الصقور من تلك الدول حتى لا تخالف المملكة إتفاقية (سايتس) ويتم تعريضها لحظر كلي بالاتجار بالكائنات الفطرية الحيوانية والنباتية ومنتجاتها.