حجم الخط

- Aa +

Sun 20 Apr 2008 02:29 PM

حجم الخط

- Aa +

إنشاء منتزه مارفل ينتقل من يد الأهلي إلى تطوير

انتقلت صفقة إقامة المشروع المتخصص المزمع إقامته بدبي إلى "دبي لاند" ، وتسلم المشروع المطور الكبير "تطوير"، وذلك حسب ماقالته الشركة الأحد.

إنشاء منتزه مارفل ينتقل من يد الأهلي إلى تطوير

انتقلت صفقة إقامة المشروع المتخصص المزمع إقامته بدبي إلى "دبي لاند" ، وتسلم المشروع المطور الكبير "تطوير"، وذلك حسب ماقالته الشركة الأحد.

قالت "تطوير" أنها وقعت صفقة مع شركة "مارفل إنترتينمت" الأمريكية لإنشاء منتزه "مارفل سوبر هيروز" ضمن مشروع عملاق بتكلفة 64 مليار دولار مخصص للسياحة والاستجمام والترفيه في الإمارة.

قال شركة "تطوير" وهي فرع  من "دبي القابضة" أنه تم الانتهاء من وضع الخطة الرئيسة التصورية للمشروع الذي يمتد على مساحة 42 هكتار وأن المنتزه سيفتح أبوابه للعموم في وقت ما من عام 2012 .

وسبق وأن وقعت "مارفل" في مارس/آذار من العام الماضي صفقة مع "مجموعة الأهلي/AAG" ومقرها دولة الإمارات لإنشاء منتزه متخصص للأبطال الخارقين ضمن مشروع المنتزه التابع إلى "مجموعة الأهلي". من المزمع افتتاح منتزه الأهلي في عام 2011 بتكلفة تزيد عن مليار دولار. لم تصرح "مجموعة الأهلي" وقتها عن موقع المنتزه ، لكنها ألمحت باحتمال إقامة مركز استقطاب ترفيهي منفصل عن "دبي لاند".

كما وقعت "مجموعة الأهلي" أيضاً ًإتفاقية مماثلة مع شركة ترفيه الأطفال الأميركية العملاقة "نيكل أوديون" لإدخال شخصياتها إلى  "منتزه الأهلي".

قالت "تطوير" في تصريح لها من دون إعطاء تفاصيل أخرى "في البداية تم الإعلان العام الماضي عن شراكة بين مجموعة الأهلي ومارفل إنترتينمنت، الآن دخلت  "تطوير"  لتشرف على المشروع وتخطو به إلى الأمام  وتدير استراتيجياً محفظتها للمنتزهات المتخصصة"  

وصف "ديفيد ميزل" نائب الرئيس التنفيذي لشركة "مارفل انترتينمنت" قرار انتقال المشروع إلى تطوير على أنه "استراتيجي" و "هدفه جعل "منتزه مارفل سوبر هيروز"  أكثر الوجهات الترفيهية والاستجمامية تنوعاًفي العالم."

"مارفل" مسؤولة عن الشخصيات الأسطورية مثل "سبايدر مان" و" ذا إنكريدبل هالك" و" إيرون مان" و" كابتن أميركا" و "مايتي ثور" بالإضافة إلى بعض الفرق مثل "فانتاستك فور" و"إكس من" .

من ضمن مشاريع المنتزهات المتخصصة الأخرى المزمع إقامتها في دبي لاند ": "دريم ووركس آنيميشن بارك" ، "سيكس فلاغز" و " يونيفيرسل ستديوز دبي لاند".