رامسفيلد ينشر مذكراته ويتجه للأعمال الخيرية

قالت مجموعة بنجوين للنشر أن وزير الدفاع الأمريكي السابق دونالد رامسفيلد مهندس حرب العراق سينشر مذكراته ويتبرع بعائداتها للأعمال الخيرية.
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 15 أبريل , 2008

قالت مجموعة بنجوين للنشر أن وزير الدفاع الأمريكي السابق دونالد رامسفيلد مهندس حرب العراق سينشر مذكراته ويتبرع بعائداتها للأعمال الخيرية.

واستقال رامسفيلد في نوفمبر تشرين الثاني عام 2006 . وعين رامسفيلد الذي يعرف بأنه شخصية مولعة بالقتال وزيرا للدفاع في بداية ولاية الرئيس جورج بوش الأولى في يناير/كانون الثاني عام 2001 .

واستقال بعد انتشار مشاعر الغضب على نطاق واسع بشأن السياسة في العراق حيث بدا الصراع يفلت من زمان السيطرة وسط ازدياد عدد القتلى الأمريكيين وهو ما أدى إلى خسارة الجمهوريين السيطرة على الكونجرس لصالح الديمقراطيين.

وقال بوش أن رامسفيلد "يدرك أن العراق لا يحقق نجاحا بدرجة كافية". وكان رامسفيلد قد رفض نداءات بإرسال قوة أكبر عندما شن الغزو في عام 2003 لكنه سرعان ما وجد العراق يسقط في قتال فئوي وهجمات من تنظيم القاعدة.

وكان رامسفيلد قد عمل وزيرا للدفاع أيضًا في الفترة من عام 1975 إلى عام 1977 في عهد الرئيس جيرالد فورد.

وكما رامسفيلد (75 عاما) عضوا في الكونجرس عن ولاية ايلينوي. وتنشر دار سنتينيل التابعة لمجموعة بنجوين مذكرات رامسفيلد.

وسيتم التبرع بعائد مبيعات مذكرات رامسفيلد لمؤسسة خيرية لا تبتغي الربح أنشأها لتمويل المشروعات الصغيرة عالميا ودعم الخدمة العامة بين الشباب الواعد من خلال تقديم منح تعليمية وبناء صلات بين أمريكا ووسط آسيا.

وقال ادريان زاكهايم ناشر سنتينيل "يشمل الكتاب روايات لم تنشر من قبل وأحداثا ترجع إلى شبابه أثناء فترة الكساد والحرب العالمية الثانية إلى الفترة التي دخل فيها الكونجرس أثناء رئاسة كنيدي وجونسون إلى أن خدم في حكومات نيكسون وفورد وريجان." كما ستغطي المذكرات فترة السنوات الست التي عمل فيها اثناء رئاسة بوش.

ولم يحدد موعد للنشر.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج