أسبوع دبي الدولي للمجوهرات يستعد لإبهار المنطقة

سيشهد 'أسبوع دبي الدولي للمجوهرات‘ لهذا العام إطلاق ثلاثة معارض متخصصة، مع خيارات متنوعة لزوار معرض المجوهرات.
بواسطة Shahem Shareef
الأحد, 09 ديسمبر , 2007

يعود معرض المجوهرات الأضخم في دولة الإمارات العربية المتحدة مجدداً بعد غد، ويمتاز المعرض هذا العام بإقامة ثلاثة معارض متخصصة هي معرض 'عريق دبي‘، و'عالم دبي للمجوهرات‘ و'تجارة دبي للمجوهرات‘.

ستتنافس أكثر من 400 شركة مجوهرات عالمية مرموقة من 25 دولة في عرض آخر منتجاتها المبتكرة في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 11-15 ديسمبر وعلى مدى 5 أيام. وصرح السيد هلال سعيد المري، مدير عام مركز دبي التجاري العالمي، منظم المعرض، بقوله: "لقد نما المعرض من قوة إلى قوة على مر السنين، ومن المؤكد أن دورة هذا العام ستعكس حجم التطور والازدهار الهائل الذي يشهده قطاع المجوهرات في دولة الإمارات العربية المتحدة. أن المكانة الاستراتيجية التي يمتاز بها حدثا المجوهرات الآخران وهما، معرض 'عريق دبي‘ ومعرض 'تجارة دبي للمجوهرات‘، إلى جانب معرض 'عالم دبي للمجوهرات‘، ستتيح للتجار فرصة الاستفادة من المنافع والمكاسب الهائلة الخاصة بحدث 'أسبوع دبي الدولي للمجوهرات‘."

وأضاف المري بقوله: "علاوة على ذلك، أن تعاون 'أسبوع دبي الدولي للمجوهرات‘ مع أشهر العلامات التجارية العالمية وأبرز تجار التجزئة المرموقين هو مؤشر على بداية واحدة من أكثر الشراكات استراتيجية ونجاحاً في هذا القطاع."

يبلغ حجم تعاملات سوق المجوهرات في دولة الإمارات العربية المتحدة نحو 6.13 مليار دولار أمريكي، وهو ثاني أكبر معدل في المنطقة بعد المملكة العربية السعودية. وتمثل الأسواق الإقليمية نسبة 14 % من إجمالي حجم تعاملات أسواق المجوهرات العالمية البالغة 146 مليار دولار أمريكي.

تشكل المملكة العربية السعودية نسبة 45% من إجمالي حجم التعاملات السوقية البالغة 20.5 مليار دولار أمريكي من تجارة المجوهرات في الشرق الأوسط، بينما تبلغ حصة دولة الإمارات العربية المتحدة 30% من تلك التعاملات.

ولأولئك التواقين إلى اقتناء أجود ما يمكنهم شراؤه، فإن معرض 'عريق دبي‘ الفاخر هو وجهة مثالية لهم لإرضاء أذواقهم. ستعرض شركات المجوهرات والقطع الثمينة الأكثر شهرة في العالم آخر وأفضل منتجاتها في هذا الحدث الفريد. وتماشياً مع خصوصيته، سيقيم معرض 'عريق دبي‘ جولة أولية لكبار الشخصيات تتوفر بناءً على دعوة حصرية، وذلك في قاعة الشيخ راشد بتاريخ 12 ديسمبر. ومن خلال هذه الجولة الأولية سيكون كبار الأفراد المرموقين أول من تتاح لهم فرصة الإطلاع على كافة المنتجات التي ستعرض في الحدث، وفضلاً عن ذلك سيحظون بفرصة العمر من خلال مشاهدة تحفة 'جيانفرانكو فيري هاوس‘ الإبداعية، وهي قميص يحتوي على 900 قطعة ألماس مرصعة بالذهب الأبيض بوزن إجمالي يصل إلى 300 قيراط ويقدر سعره بنحو 1.3 مليون دولار أمريكي. تم عرض هذه التحفة لأول مرة في 'أسبوع ميلان للأزياء‘ الفخم، وستعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط من خلال هذا الحدث. قد يحظى أحد الضيوف المدعوين بفرصة اقتناء هذه التحفة إلى الأبد من خلال المزاد الصامت الذي سيقام أثناء المعرض. تتوفر خدمة ركن السيارات خلال فترة 'الجولة الأولية الخاصة بكبار الشخصيات‘ تقدمة من فيزا إنترناشيونال لإضفاء مزيد من المزايا الحصرية على هذه الدعوة.

يذكر أن محطة 'فاشن تي في أريبيا‘ ستكون المحطة التلفزيونية الرسمية لهذا الحدث الحصري، و'هاربرز بازار‘ و'لوفيشال‘ هما المجلتان الرسميتان له. وسيوفر لكافة ضيوفه أفخم وأحدث تشكيلات المجوهرات في العالم، بما في ذلك آخر مبتكرات أدلر، بيودري، دانييل كيه، بوشيرون، بوم اند ميرسيير، شوبارد، دهماني، روبيرتو كوين، هاري ونستن، هنري دوني، جاكوب وشركاه، ميكي موتو، تيفاني وشركاه ويوليسي نردين.

إضافة إلى تصاميمهم الكلاسيكية الخالدة، سيكشف العديد من العارضين عن مجموعاتهم الجديدة في المعرض، مما سيمنح الزوار امتيازاً خاصاً لامتلاك هذه القطع الحصرية. ولإضفاء مزيد من الحماس على الحدث، قد يتمكن زائر محظوظ من الفوز بهدية 'دبي كات دايموندز‘ المقدمة يومياً من دهماني طيلة فعاليات الحدث. ستقيم مجوهرات داماس معرض أزياء راقٍ في معرض 'عريق دبي‘ لعرض أحدث تشكيلات مجوهراتها الدولية الجذابة وذلك من الساعة 5:30 مساءً ولغاية 8:30 مساء بتاريخ 13 و14 ديسمبر. وبذلك سيتمكن زوار صالة 'نيسبريسو‘ من الاستمتاع بتناول كافة نكهات القهوة المفضلة لديهم أثناء مشاهدة العرض.

وفيما يتعلق بمعرض 'عالم دبي للمجوهراتحدث بيع المجوهرات بالتجزئة الأفضل من نوعه، فسيتميز بتقديم عرض موسّع ومكثف لأفخر أنواع المجوهرات النفيسة والقطع الثمينة من سائر أنحاء العالم. سيبهر زوار المعرض بمشاهدة تشكيلات مجوهرات أخاذة من أرقى الأسواق العالمية ومنها هونج كونج، الهند، إيطاليا، كوريا، لبنان، باكستان، تايلند، تركيا وتايوان التي ستعرض جميعها آخر مبتكراتها ضمن أجنحة وطنية، إلى جانب عارضين آخرين عديدين هدفهم إرضاء كافة الأذواق والميزانيات. سيكون جناح هونج كونج الوطني الأضخم في الحدث، أما بالنسبة لباكستان فهي المشاركة الأولى لها في المعرض.

ويوجد نجم آخر سيسطع في سماء الحدث وهو تشكيلة 'رينبو كوليكشن‘ المذهلة لـمالكها 'إدي إلزاس‘. وتتميز تشكيلة 'رينبو كوليكشن‘ بعرض 300 ماسة ملونة ضمن تشكيلة رائعة من الألوان المتعددة والأشكال العديدة التي تتدرج من الألماس التقليدي المستدير والمتألق والألماس المصنوع على شكل أجاص والمركيز والزمرد المقطوع على شكل مثلثات وصلبان ورؤوس الخيول. سيتم كشف النقاب عن هذه التشكيلة لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال المعرض، وسيحظى الزوار بفرصة مشاهدتها في جناح 'مختبرات الألماس العالمية‘. تتيح 'مختبرات الألماس العالمية‘ للزوار فرصة للفوز بإحدى الألماسات الملونة يومياً. وهناك العديد من الشركات البارزة التي ستعزز من خلال مشاركتها تألق وقيمة المعرض ومنها: المسعود، دهماني، داماس، مجوهرات فوريفر، بيورجولد، روزي بلو‘ سمره، ثمينة والعديد غيرها.

وبالتزامن مع المعرض ستعقد سلسلة ندوات بتاريخ 12 ديسمبر في القاعة 4، ستتيح للزوار فرصة التعرف على أبرز قضايا قطاع المجوهرات بمشاركة ألمع نجوم المجوهرات في السوق ومنهم بيتر ميوس من مختبرات الألماس العالمية، إيفس كيريمانز من 'إتش آر دي‘ في 'أنتويرب‘، روسل شور، كبير محللي القطاع من معهد علوم المجوهرات الدولي في أمريكا، الدكتور فرانسيسكو نتالي من معهد علوم المجوهرات الدولي، السيد يوري ستيفرلينك من بورصة دبي للألماس، معاذ بركات، مدير عام مجلس الذهب العالمي والعديد غيرهم. يذكر أن القضايا التي ستطرح للنقاش خلال الحدث ستكون في غاية الأهمية والقيمة خاصة للزوار التجاريين من مختلف القنوات ذات الصلة بهذه الصناعة. ستركز مجموعة المواضيع الرئيسية للندوات على: المنتجات الجديدة، كيفية تسويق المجوهرات الذهبية كسلع أزياء يومية، وإجراءات المختبرات، والأسواق الناشئة، والاتجاهات التسويقية الحالية في القطاع والمزيد غيرها. ستعلن بعض من كبريات المؤسسات المتخصصة في المجوهرات مثل بورصة دبي للألماس، مخابر الألماس العالمية ومركز دبي للسلع المتعددة عن طرح سلسلة جديدة من المشاريع البارزة والفريدة المصممة لتعزيز نمو وازدهار هذا القطاع الحيوي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة