مهرجان دولي يحتفي بالزيتون في تونس

افتتحت يوم أمس الثلاثاء بمدينة القلعة الساحلية التي تقع جنوب شرقي العاصمة تونس دورة جديدة من المهرجان الدولي للزيتونة.
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 26 ديسمبر , 2007

افتتحت يوم أمس الثلاثاء بمدينة القلعة الساحلية التي تقع جنوب شرقي العاصمة تونس دورة جديدة من المهرجان الدولي للزيتونة التي تعد أحد أهم المصادر التنموية في البلاد.

وافتتحت الدورة رقم 40 من المهرجان بتدشين معرض للفنون التشكيلية للرسام التونسي محمد الزواري.

وتقام ضمن أنشطة مهرجان الزيتونة الذي يستمر حتى الخامس من يناير/كانون الثاني المقبل عروض موسيقية ومسرحية ومعارض للفنون التشكيلية.وعرضت في اليوم الأول من المهرجان مسرحية "غربة" من إخراج نجيب قزام من تونس.

وبالإضافة للبعد الثقافي يكتسي المهرجان بعداً اقتصادياً حيث تنظم ندوة حول المجالات الجديدة في الاستثمار الزراعي وتثمين إنتاج زيت الزيتون عبر تحسين الجودة. وزيت الزيتون والتمور من أهم صادرات تونس الزراعية حيث يشكل زيت الزيتون أكثر من 7 بالمائة من مجموع الصادرات التونسية. وقال المنظمون أنه سيتم إشراك سياح في الحفل السنوي لجني الزيتون. وتشتهر القلعة الكبرى باسم مدينة المليون زيتونة.

وتدرس الندوة الفكرية السنوية للمهرجان لهذا العام موضوع "الهوية المقومات والتحديات" ويشارك فيها عدة مفكرين من بينهم غانم هنا من سورية وعبد الملك منصور المصعبي من اليمن وجيلبرتو جيزيبي من إيطاليا وفرج شوشان من تونس.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة