دار العلم للملايين تفوز بجائزة الشارقة لأفضل دار نشر عربية

فازت مؤسسة "دار العلم للملايين" بجائزة أفضل دار نشر عربية لعام 2007 الحالي والتي تمنح سنويا بالتزامن مع معرض الشارقة الدولي للكتاب.
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 13 ديسمبر , 2007

فازت مؤسسة نشر لبنانية عريقة هي "دار العلم للملايين" بجائزة أفضل دار نشر عربية لعام 2007 الحالي والتي تمنح سنويا بالتزامن مع معرض الشارقة الدولي للكتاب.

جاء ذلك في رسالة رسمية إلى دار العلم للملايين في بيروت صدرت عن دائرة الثقافة والإعلام في حكومة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي الجهة المنظمة للجائزة.

الرسالة التي وقعها المدير العام لدائرة الثقافة والإعلام عبد الله محمد العويس حملت تقدير الدائرة لما تبذله دار العلم للملايين "من جهود مخلصة في مجال نشر الثقافة والعلم."

وأضافت الرسالة التي وجهت إلى المدير العام لدار العلم للملايين طارف عثمان "وإنه ليسرنا عاليا أن نزف إليكم نبأ فوز مؤسستكم العامرة بجائزة الشارقة لدور النشر (الجائزة العربية) وذلك بناء على قرار لجنة تحكيم جائزة الشارقة لدور النشر لعام 2007 ."

وقد أقيم في وقت لاحق احتفال لتكريم المؤسسات والشخصيات الثقافية وسلم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتسليم جائزة أفضل دار نشر في العالم العربي إلى المهندس عثمان الذي مثل دار العلم للملايين.

أبصرت دار العلم للملايين النور سنة 1945 في بيروت ووصفت بأنها كانت بذلك "أول مؤسسة ثقافية خاصة تعمل في حقل الترجمة والتأليف والنشر وتعتمد الأساليب والمناهج الحديثة التي كانت متبعة في كبريات دور النشر في الغرب ولا تزال..."

وقد أسس الدار رجلا ثقافة وعلم هما الراحلان بهيج عثمان والعلامة منير بعلبكي صاحب سلسلة الأعمال القاموسية الشهيرة وعلى رأسها "المورد" الأوسع شهرة في العالم باللغة العربية منذ عقود.

وحافظت الدار عبر أنشطتها العديدة المتنوعة في عالم الكتب والنشر على إيلاء اهتمام خاص بالأعمال المعجمية والقاموسية فأصدرت أعمالا متعددة لأسماء بارزة من بينها نجلا البعلبكي الدكتور روحي بعلبكي وعالم اللغة الدكتور رمزي بعلبكي الذي قام من خلال أعمال علمية عديدة له بإكمال مشروع لم يتح لوالده الراحل إكماله والذي صدر قبل مدة قصيرة باسم "المورد الأكبر" فجاء عملا ضخما مميزاً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة