رحلة إلى تاريخ الحجاب.. معرض في أبو ظبي

افتتح أمس في أبو ظبي معرض رحلة إلى تاريخ الحجاب للمصور اللبناني روجر مكرزل، ويستمر حتى 25 ديسمبر الجاري في المجمع الثقافي.
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 13 ديسمبر , 2007

افتتح أمس في أبو ظبي معرض رحلة إلى تاريخ الحجاب للمصور اللبناني روجر مكرزل، ويستمر حتى 25 ديسمبر الجاري في المجمع الثقافي تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتستضيفه مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بالتعاون مع هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وجلف كابتال.

ويقام المعرض للمرة الأولى في دولة خليجية ويتضمن مجموعة من الصور الفوتوغرافية والتي تسلط الضوء على العادات والتقاليد في لبس الحجاب في دولة الإمارات والمنطقة.

وقال الشيخ سلطان بن طحنون: "إننا نرى في الصورة تعبيرا صادقا ومؤثرا لكل ما يحيط بنا ونؤمن بقدرتها الفائقة على بناء جسور التواصل والتفاعل بين الشعوب والأمم بل هي أحد أهم الأدوات في نشر المعرفة البصرية التي تعزز الهوية الثقافية للشعوب وهي كذلك أحد أهم أدوات التوثيق لأحداث وشخوص أثرت في مسيرة الإنسانية"

وأشار الوزير إلى أن " معرض الحجاب " استطاع بموضوعه العميق أن يتلمس قيم ومفاهيم مشتركة وعميقة لأحد الجوانب الهامة من ثقافة الإنسان على اختلاف دياناته وهويته و مجتمعه ومعتقداته وأنماط الحياة لديه إن يسلط الضوء بمهارة بتصوير أشكال مختلفة من خمار الوجه يعكس بصدق هوية المرأة ودورها في مجتمعاتها .

وأكد أن هيئة أبوظبي للثقافة والتراث التي تسعى إلى تعزيز مكانة إمارة أبوظبي على الخارطة الثقافية العالمية تدرك الأهمية القصوى للفنون ودورها في هذا الميدان وفي التقريب بين الشعوب والثقافات باعتبارها وسيطا لا يعرف الحواجز وتدرك أن الصورة هي الأبلغ في التعبير والتأثير ونقل الحقيقة الكاملة في الاتجاه الصحيح.

وعمل روجر مكرزل كمصور لعدة سنوات، ثم عمل مع رويتر التي نشرت أعماله في مجلات عالمية مثل إل، وفي الذكرى الأربعين لتأسيس باري ماتش تم اختياره كواحد من أفضل أربعة مصورين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج