غرفة دبي الأولى عالميا في اعتماد البلوك تشين لدعم تجارة المستثمرين

غرفة دبي أول غرفة تجارة في العالم تمتلك الحقوق الحصرية لدعم حركة التجارة العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر تقنية البلوك تشين
غرفة دبي الأولى عالميا في اعتماد البلوك تشين لدعم تجارة المستثمرين
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 01 يوليو , 2019

أصبحت غرفة تجارة وصناعة دبي أول غرفة تجارة في العالم تزود أعضاءها وشركاءها الإقليميين بحلول متطورة عبر تقنية البلوك تشين لتسهيل التجارة العالمية وتسريع إجراءاتها وضمان معاملاتها.

وذلك بعد توقيعها مؤخرا في سنغافورة مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة الدولية وشركة "بيرلين" في مجال تطوير تقنيات البلوك تشين أصبحت بموجبها غرفة دبي الشريك الحصري لتقديم خدمات وبرامج البلوك تشين المبتكرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبموجب المذكرة تكون غرفة دبي أول غرفة تجارة في العالم تمتلك الحقوق الحصرية لدعم حركة التجارة العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر تقديم حلول مبتكرة لتسهيل التجارة عبر تقنية البلوك تشين قام بتطويرها مركز التجارة المستقبلية ما سيكون له الأثر الكبير في تحويل منظومة التجارة العالمية إلى نموذج مبسط وسهل وآمن لجميع المتعاملين يستفيد منها أكثر من 45 مليون عضو في غرفة التجارة الدولية من 100 دولة، وفقا لمكتب دبي الإعلامي.

وتعتبر المذكرة تكريساً لمكانة إمارة دبي باعتبارها إحدى المدن العالمية القليلة بجانب سنغافورة وهونج كونج وروتردام التي تعمل على تطوير واستخدام حلول تقنية البلوك تشين لدعم التجارة العالمية وخفض مخاطرها وتسريع إجراءاتها.

وقال حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي رئيس الاتحاد العالمي لغرف التجارة، إن موضوع التجارة العالمية يبقى موضوعا مهما على رأس أولويات الاتحاد العالمي لغرف التجارة التابع لغرفة التجارة الدولية باعتباره جزءاً أساسياً من جهود نشر التنمية الاقتصادية حول العالم.

وأضاف أن الاستعانة بأحدث حلول التكنولوجيا مثل تقنية البلوك تشين لتسهيل التجارة العالمية وتبسيط وضمان إجراءاتها يعتبر أحد الحلول المتقدمة التي ينبغي اعتمادها حول العالم.. وبالتأكيد فإن اختيار غرفة دبي لتقديم أحدث هذه الحلول التقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتنسيق مع غرف التجارة الإقليمية يعكس المكانة العالمية التي تحتلها الغرفة في بيئة الأعمال والثقة العالمية التي تتمتع بها باعتبارها ممثلاً للقطاع الخاص في مدينة دبي الحيوية التي تعتبر إحدى مدن العالم القليلة التي بدأت تفكر بالمستقبل من خلال "مبادرة دبي 10 X" واعتمادها التحول الذكي في كافة معاملاتها ونمط حياة سكانها". 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة