موانئ دبي وصندوق سيادي هندي يستحوذان على 76% من أسهم كريبتشو إنفراستركشر

شركة "هندوستان إنفرالوج الخاصة المحدودة" المشروع المشترك بين "موانئ دبي العالمية" و"الصندوق الوطني للاستثمار في البنية التحتية" في الهند تستحوذ على حصة 76 % من أسهم كريبتشو إنفراستركشر المحدودة "كي آر آي إل"
 موانئ دبي وصندوق سيادي هندي يستحوذان على 76% من أسهم كريبتشو إنفراستركشر
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 23 مايو , 2019

أعلنت شركة "هندوستان إنفرالوج الخاصة المحدودة" المشروع المشترك بين "موانئ دبي العالمية" و"الصندوق الوطني للاستثمار في البنية التحتية" في الهند الاستحواذ على 76 في المائة من أسهم شركة "كريبتشو إنفراستركشر" المحدودة (كي آر آي إل) وهي مشغل أنظمة اللوجستيك المتكامل متعدد الوسائط في الهند عبر شركتها "كونتيننتال ويرهاوسينج كوربوريشن" (نافا شيفا) المحدودة المملوكة لها بنسبة 90 في المائة.

ووفقا لمكتب دبي الإعلامي، ستحتفظ "كريبتشو انفراستركشر" المحدودة بحصة 24 في المائة المتبقية من أسهمها. وتمثّل عملية الشراء هذه أقلّ من 1 في المائة من صافي قيمة أصول "موانئ دبي العالمية" اعتبارا من العام المالي 2018.

وتأسست "كي آر آي إل" عام 2009 وتدير ثلاثة مستودعات حاويات برية داخلية ومحطات شحن خاصة في بالي بمقاطعة هاريانا، وموديناجار وأوتار براديش وهازيرا بمقاطعة غوجارات، وتشغل خطوط قطارات للحاويات على امتداد الهند.

وتتمتع "كي آر آي إل" بحضور قوي في منطقة العاصمة الوطنية التي تعتبر أكبر سوق للاستيراد والتصدير في الهند بتعداد سكان يتجاوز 46 مليون نسمة، بما في ذلك محطتها الواقعة على خط السكة الحديدة للقطارات حاملة الحاويات ذات طبقتين.

ومن خلال الاستحواذ على "كي آر آي إل"، ستبرز "موانئ دبي العالمية" كأحد المشغلين الرائدين لمحطات القطار المتكاملة وقطارات شحن الحاويات في الهند، حيث تتمتع بشبكة محسنة لتوفير الترابط المتكامل لمالكي الحاويات.

وسيسهم ذلك في تعزيز أعمال "موانئ دبي العالمية" القائمة من حيث نموذج الأعمال والحضور الجغرافي، حيث توفّر حافظة متكاملة لكامل سلسلة القيمة اللوجستية.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية": "يسرنا الإعلان عن الاستحواذ على حصة 76% من أسهم شركة كريبتشو إنفراستركشر المحدودة (كي آر آي إل)، أحد مزودي الحلول اللوجستية عبر السكك الحديدية، وعملية الاستحواذ هذه مكمّلة لاستحواذنا سابقا على ’كونتيننتال ويرهاوسينج كوربوريشن‘. وتتيح لمجموعة ’موانئ دبي العالمية‘ أن تصبح مشغلا مرموقا في سوق العمليات اللوجستية البرية سريعة النمو".


.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة