اعتماد مرسى ياس مارينا أبوظبي ميناء رسمياً مباشراً لليخوت الأجنبية

أخبار أبوظبي: الاعتراف بمرسى ياس مارينا أبوظبي كميناء رسمي مباشر لدخول السفن الأجنبية إلى الإمارات
اعتماد مرسى ياس مارينا  أبوظبي ميناء رسمياً مباشراً لليخوت الأجنبية
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 12 مايو , 2019

أعلنت إدارة مرسى ياس مارينا أبوظبي، مرسى اليخوت الرائد في منطقة الشرق الأوسط والحاصل على جائزة "المرساة الذهبية" من التصنيف 5، عن انضمامه إلى قائمة موانئ الدخول الرسمية لليخوت العالمية في الإمارات.

 وسوف يقدم ميناء مرسى ياس مارينا أبوظبي تراخيص الملاحة الحديثة وتأشيرات الإقامة لمدة 6 أِشهر للطواقم من مختلف الجنسيات، وفقا لصحيفة الاتحاد.

ويقع «ياس مارينا» على جزيرة ياس ويضم 227 مرسى للقوارب واليخوت، بالإضافة إلى مرسى جديد جاف يحتضن 97 ركناً مظللاً للمقطورات التي تحمل القوارب.

ويقلل المرسى من مدة انتظار السفن أمام الموانئ بمعدل 8 ساعات، إذ أصبح بإمكان مالكي السفن والطواقم دخول ميناء مرسى ياس مارينا أبوظبي مباشرة، بدلاً من الانتظار أمام الموانئ التجارية غير المزودة بأرصفة لرسو سفنهم».

ويضم المرسى مجموعة من المرافق ووسائل الراحة الفاخرة، بالإضافة إلى 9 منافذ عالمية للأطعمة والمشروبات، فضلاً عن تنظيمه للعديد من النشاطات الدورية والفعاليات والعروض الترفيهية.

ويعد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 بأبوظبي أحد أبرز الفعاليات السنوية، حيث تمثل المراسي التي يصل طول كل منها إلى 150 متراً مكاناً مثالياً لمشاهدة السباقات المثيرة. 

الجدير ذكره أن مرسى ياس مارينا أبوظبي يقع على بعد 10 دقائق فقط من مطار أبوظبي الدولي، في حين يستغرق الوصول إلى مهبط طائرات الهليكوبتر المكون من 6 منصات 5 دقائق بالسيارة، كما يمكن للزوار الاستفادة من محطة الوقود الموجودة في المرسى ومن رسوم الكهرباء والمياه المخفضة مقارنةً بتلك المعمول بها في أوروبا. 

وتشمل تكلفة الرسو لعام 2019 خيار استئجار المرسى لمدة ثلاث سنوات مع مزايا وأسعار مغرية، كما ستكون اليخوت الكبيرة التي يبلغ طولها 55 متراً أو أكثر مرشحة للحصول على حسومات إضافية بناءً على تكلفة المرسى.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة