أبوظبي توقع إتفاقية مع شركتين لإنشاء مركز للتدريب تحت الماء

شركتا تاليس الفرنسية وأطلس إلكترونيكس الألمانية تعلنان عن إنشاء مركز تدريب تحت الماء لمواجهة الغواصات المعادية
أبوظبي توقع إتفاقية مع شركتين لإنشاء مركز للتدريب تحت الماء
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 19 فبراير , 2019

أعلنت شركة تاليس الفرنسية وشركة أطلس إلكترونيكس الألمانية عن انشائهما مركزا للتدريب تحت الماء في أبوظبي وذلك ضمن اتفاقية نوعية مع برنامج التوازن الاقتصادي أحد المحركات الرئيسية لمجلس توازن الاقتصادي /توازن/.

وقع الاتفاقية في جناح مجلس التوازن الاقتصادي خلال معرض الدفاع الدولي /آيدكس 2019/ كل من مطر علي الرميثي، الرئيس التنفيذي للتطوير الاقتصادي في المجلس وباتريس كين، رئيس مجلس إدارة تاليس جروب و برنارد رو، الرئيس التنفيذي لشركة تاليس الإمارات، وميخائيل أوزيجاوسكي، الرئيس التنفيذي أطلس إلكترونيكس. 

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، قال الرميثي في بيان مشترك صدر عقب توقيع الاتفاقية إن هذا المشروع يهدف إلى إنشاء مركز تدريب تحت الماء قائم على تقنيات متطورة يوفر التدريب الاحترافي على مواجهة الغواصات المعادية وتشغيل وإدارة كاسحات الألغام البحرية، بالإضافة إلى تثقيف الموظفين المشرفين على تشغيل الرادارات البحرية التي تعمل بالموجات الصوتية الخاصة بالكشف عن الأجسام تحت الماء.

وأضاف: " يبرز دور مجلس التوازن الاقتصادي مرة أخرى كمساهم أساسي في تمكين وتطوير القطاع الدفاعي والأمني في الدولة ومحفز لزيادة مشاركته في جهود التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.. و تعمل توازن مع شركائها الاستراتيجيين على تأمين عملية سلسة لنقل التكنولوجيا المتقدمة وجذبها إلى السوق المحلية بهدف توظيفها وفق احتياجاتنا الاستراتيجية.. ويعد هذا المركز الأول من نوعه في المنطقة".

وقال إن المركز يلبي احتياجات أساسية للقوات البحرية ويمكنها من مواكبة التطورات التقنية المتسارعة سواء في منظومة العمل الحربي أو البحري.

وفي هذا السياق قالت باسكال سوريس نائب الرئيس التنفيذي التنمية الدولية في تاليس: "تفخر تاليس بشراكاتها الطويلة مع القوات البحرية في الإمارات العربية المتحدة، وتواصل اليوم تعزيز هذا الالتزام من خلال إطلاق مركز التدريب تحت الماء الذي يتيح لها المساهمة بشكل أكبر في تطوير القدرات السيادية والمواهب والكفاءات في الإمارات العربية المتحدة."

من جانبه قال ميخائيل أوزيجاوسكي، الرئيس التنفيذي لشركة أطلس إلكترونيكس: "نؤكد في شركة أطلس إلكترونيكس التزامنا بدعم القوات البحرية الإماراتية في تلبية احتياجاتها التشغيلية ونحن سعداء بهذا التعاون مع توازن لإنشاء مركز تدريب فريد من نوعه.. ويؤكد هذا التعاون علاقتنا الوثيقة، والتي شهدت تطورات على مدار سنوات عديدة .. كما سيسهم التعاون في وصول الجيل القادم من ضباط البحرية الإماراتية إلى درجة عالية من الكفاءة".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة