شاهد.. وصول 8 قطع عسكرية بحرية إلى أبوظبي للمشاركة في «نافدكس 2019»

القطع العسكرية البحرية الـ20 ستقدم عروضا حية يوميا بالإضافة إلى منصات عرض الشركات المشاركة في المعرض التي تستعرض آخر ابتكاراتها التكنولوجية في مجال أمن السواحل و الأمن البحري
شاهد.. وصول 8 قطع عسكرية بحرية إلى أبوظبي للمشاركة في «نافدكس 2019»
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 12 فبراير , 2019

وصلت إلى أبوظبي اليوم 8 قطع عسكرية بحرية عملاقة كدفعة أولى ضمن الوحدات المشاركة في معرض الدفاع البحري "نافدكس 2019" الذي يعقد بالتزامن مع معرض الدفاع الدولي "أيدكس 2019" في الفترة ما بين 17 حتى 21 فبراير الحالي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ورست الدفعة الأولى من أصل 20 قطعة عسكرية بحرية من السفن والزوارق المشاركة في معرض "نافدكس 2019" من دول الإمارات والسعودية والبحرين والهند وبنجلاديش وكوريا الجنوبية على الرصيف البحري المقابل لمنصة العرض الرئيسية بمركز أبوظبي الوطني للمعارض وسط استقبالا وترحيبا كبيرا من البحرية الإماراتية فيما تصل الدفعة الثانية من القطع البحرية المشاركة في المعرض 16 فبراير الحالي.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، رحب العقيد الركن بحري فهد ناصر سيف الذهلي المتحدث الرسمي لمعرض الدفاع البحري " نافدكس2019 " الذي كان في استقبال القطع البحرية بالمشاركين في هذا الحدث الدولي حيث عزفت الموسيقى العسكرية للسفن والزوارق الحربية أثناء دخولها القناة البحرية ورسوها على الرصيف البحري استعدادا لعروضها الحية في هذا الحدث الدولي.

وقال العقيد الذهلي إن معرض "نافدكس 2019" يشهد في دورته الحالية مشاركة قطع بحرية متنوعة وعملاقة متعددة الأغراض ترسو على الرصيف البحري المخصص أمام المنصة الرئيسية لـ"أدنيك" وميناء زايد، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية تشارك بزورق "تبوك" من نوع كورفيت مزود بأسلحة مختلفة مضادة للأهداف السطحية والجوية بالإضافة إلى أحدث منظومة للقيادة والسيطرة، كما تشارك البحرين بالفرقاطة "المنامة" المزودة بنظام حديث للتحكم بالأسلحة والصواريخ.

ونوه أن معرض "نافدكس2019" يستعرض أحدث التقنيات التي تتواكب مع الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى التنوع الكبير الذي يحظى به من مشاركة مدمرات وفرقاطات وزوارق مرور سريعة وكسح وقنص الألغام مشيرا إلى أن الدفعة الثانية من القطع العسكرية البحرية المشاركة في المعرض تضم الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا والصين وباكستان واستراليا وسريلانكا.

وردا على سؤال لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش استقبال الدفعة الأولى من القطع البحرية المشاركة في " نافدكس 2019 "حول طبيعة المشاركة الإماراتية قال العقيد الذهلي " تشارك دولة الإمارات بالعديد من الشركات المتخصصة في تكنولوجيا الأمن البحري بالإضافة إلى زورق بينونة كورفيت متعدد المهام كما سيتم تدشين زورق "حميم" كورفيت التابع لجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل والمزود بمنظومة قيادة وسيطرة عالية الدقة".

وأشار المتحدث الرسمي لمعرض الدفاع البحري "نافدكس2019" إلى أن القطع العسكرية البحرية الـ20 ستقدم عروضا حية يوميا بالإضافة إلى منصات عرض الشركات المشاركة في المعرض التي تستعرض آخر ابتكاراتها التكنولوجية في مجال أمن السواحل و الأمن البحري وفي عمليات البحث والإنفاذ والتحكم عن بعد لافتا إلى أن الدفعة الثانية من القطع البحرية المشاركة في المعرض ستصل إلى أبوظبي في 16 فبراير الحالي حيث ترسو السفن والزوارق الحربية في ميناء زايد و الرصيف البحري المقابل لمنصة العرض الرئيسية في "أدنيك".

وأوضح العقيد الذهلي أن زوار المعرض سيتمكنون من التعرف على آلية عمل الزوارق والقطع البحرية المشاركة في مجالات البحث والإنقاذ والإخلاء وغيرها من المجالات في هذا الصدد و الاطلاع على التقنيات الحديثة المستخدمة بها مشيرا إلى أن هذه الدورة ستكون الأضخم والأفضل بين دورات معرض الدفاع البحري "نافدكس".

وتوقع العقيد الذهلي في ختام حديثه أن يتضاعف عدد الزوار لمعرض نافدكس 2019 خاصة بعد زيادة مساحة المعرض و تواجد الابتكارات التكنولوجية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في مجال السلامة البحرية والأمن البحري والبحث والإنفاذ وفي ظل المشاركات المتميزة من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال والذي من شأنه أن يوفر فرصة مثالية للمهتمين بالإطلاع على أحدث الابتكارات.

يذكر أن المساحات المخصصة للعروض في معرض الدفاع البحري "نافدكس 2019" ارتفعت بنسبة 52 بالمائة لتصل إلى 45 ألف متر مربع مقارنة مع 30 ألف متر مربع في الدورة السابقة كما ارتفعت عدد الشركات العارضة لتصل إلى 113 شركة مقارنة مع 99 في الدورة السابقة بزيادة 14 بالمائة كما ارتفعت عدد القطع البحرية المشاركة في نافدكس بنسبة 66 بالمائة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة