دبي الجنوب توقع مذكرة تفاهم مع أكبر شركة سنغافورية في قطاع الطاقة

إطلاق العديد من المبادرات بهدف تعزيز خدمات أنظمة التبريد المركزي في منطقة دبي الجنوب.
دبي الجنوب توقع مذكرة تفاهم مع أكبر شركة سنغافورية في قطاع الطاقة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 11 فبراير , 2019

وقعت "الجنوب للطاقة" ذراع حلول الطاقة التابعة لـ "دبي الجنوب" اتفاقية تفاهم مع "سنغافورة للطاقة"  تشمل إطلاق العديد من المبادرات بهدف تعزيز خدمات أنظمة التبريد المركزي في المنطقة.

وتعتبر "الجنوب للطاقة" الجهة المسؤولة عن تشغيل 6 محطات تبريد مركزية في "دبي الجنوب" والتي تخدم حالياً مبنى الطيران الخاص والمنطقة السكنية ومجمع الأعمال ومشروع سكني في حين تعمل الشركة على تقديم حزمة متنوعة من حلول التبريد المتقدمة مستفيدة من الشراكات الاستراتيجية التي تجمعها بأبرز مزودي الخدمات في هذا القطاع.

وتشكل تقنية أنظمة التبريد المركزي إحدى أفضل تقنيات التبريد والتحكم في درجة الحرارة في منطقة الشرق الأوسط حيث تشكل نموذجا نوعيا لتوفير استهلاك الطاقة مما يجعلها قادرة على توفير أفضل حلول التبريد للمباني الضخمة والمطارات وغيرها من المجمعات الكبيرة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

حضر حفل التوقيع الذي أقيم في مقر "دبي الجنوب" كبار المسؤولين من الجانبين وعلى رأسهم سعادة خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لـ "مؤسسة مدينة دبي للطيران" و"دبي الجنوب" يرافقه إسماعيل المرزوقي المدير التنفيذي لشركة "الجنوب للطاقة" وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية لـ "دبي الجنوب".

كما حضر أيضا كبار المديرين التنفيذيين في "سنغافورة للطاقة" بمن فيهم وونغ تشيت سيينغ مدير العمليات التنفيذي وجيمي كو المدير العام وليم هاو ران رئيس الاستثمارات الاستراتيجية وليم سون هنغ مدير الاستراتيجية المؤسسية وماك يي شين مدير الاستثمارات الاستراتيجية. 

وتنطوي مذكرة التفاهم على استكشاف المشاريع المحتملة في "دبي الجنوب" مثل مجالات التعاون في محطة تبريد المناطق الجديدة الواقعة ضمن منطقة أكاديمية الإمارات للتدريب على الطيران في "محمد بن راشد للطيران" والتي كانت تعرف سابقاً بمنطقة الطيران.

كما تهدف إلى بناء شراكات حول مختلف المبادرات التي تهدف إلى توسيع قدرة "دبي الجنوب" لتلبية الاحتياجات المستقبلية للمدينة.

 وتعد "سنغافورة للطاقة" شركة رائدة في مجال الطاقة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وواحدة من أكبر الشركات في سنغافورة، وتعمل الشركة في مجال نقل وتوزيع الكهرباء والغاز في كل من سنغافورة وأستراليا كما أنها تملك وتدير أكبر محطة وشبكة لتبريد المناطق تحت الأرض في سنغافورة وتشارك حاليا في تنفيذ مشاريع تبريد المناطق في الصين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة