ترامب يدرس تعيين «مصرية الأصل» سفيرة جديدة لدى الأمم المتحدة

قال الرئيس الأمريكي ترامب إنه يدرس اختيار دينا باول، سفيرة جديدة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة
ترامب يدرس تعيين «مصرية الأصل» سفيرة جديدة لدى الأمم المتحدة
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 10 أكتوبر , 2018

 قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء إنه يدرس اختيار دينا باول، المسؤولة التنفيذية في بنك جولدمان ساكس والمستشارة السابقة بالبيت الأبيض، سفيرة جديدة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة بدلا من نيكي هيلي التي قررت الاستقالة، وفقا لرويترز.
ونفى ترامب تكهنات بأنه سيرشح ابنته إيفانكا للمنصب.

كان ترامب يتحدث للصحفيين في البيت الأبيض بعد ساعات من إعلان استقالة هيلي بحلول نهاية العام. وقال الرئيس الأمريكي إن هيلي ستساعده في الاختيار النهائي لمن سيحل محلها.

وشغلت باول في العام الأول لإدارة ترامب منصب نائبة مستشار الأمن القومي للاستراتيجية وكانت طرفا مهما في المساعي الدبلوماسية في الشرق الأوسط. وفي وقت سابق هذا العام عادت إلى جولدمان ساكس حيث كانت تعمل لأكثر من عقد.

ووفقا لكلية كنيدي بجامعة هارفارد التي تُدَرِس فيها، فقد كانت مسؤولة كبيرة بالخارجية في إدارة الرئيس الأسبق جورج دبليو. بوش.

وزادت التكهنات بأن إيفانكا ترامب ستتولى المنصب بعد أن أشادت هيلي بها وبزوجها جاريد كوشنر عندما كانت تناقش استقالتها في المكتب البيضاوي يوم الثلاثاء.

لكن ترامب أبلغ الصحفيين في البيت الأبيض بأنه رغم أن إيفانكا ستكون رائعة في المنصب فإنه سيواجه اتهامات بالمحسوبية إذا اختارها.

وعملت دينا حبيب باول، المولودة في القاهرة عام 1973، مساعدة لوزيرة الخارجية السابقة كوندوليزا رايس في عهد الرئيس جورج بوش الابن.

وشغلت باول في مارس 2017 منصب مساعد مستشار الأمن القومي الأميركي، ثم استقالت بعد حوالي عام. وذكرت وسائل إعلام أميركية أن مسؤولين كبارا في البيت الأبيض أجروا مباحثات مع دينا باول بشأن تولي المنصب.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة