استقالة نيكي هيلي السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة

قبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، استقالة سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، نيكي هيلي على أن تستمر في منصبها حتى نهاية العام الحالي.
استقالة نيكي هيلي السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 09 أكتوبر , 2018

(رويترز) -أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء إنه قبل استقالة سفيرة بلاده لدى الأمم المتحدة نيكلي هيلي التي ستترك منصبها بحلول نهاية العام.

وقال ترامب إن هيلي، التي كانت تتولى منصب حاكمة ساوث كارولاينا عندما رشحها ترامب لمنصب السفيرة، أبلغته قبل ستة أشهر برغبتها في نيل قسط من الراحة.

وأشاد ترامب بهيلي خلال تحدثه للصحفيين في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض قائلا إنها قامت بعمل رائع وإنه يأمل أن تعود إلى الإدارة في منصب آخر.

وتولت هيلي منصب سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة في يناير/ كانون الثاني عام 2017. وقد شغلت منصب الرئيس المؤقت لمجلس الأمن في الأمم المتحدة لمدة شهر.

 وفي أبريل / نيسان، وقعت في خلاف مع البيت الأبيض عندما قال أحد مساعدي ترامب إنها تسرعت في إعلان عقوبات جديدة على روسيا.

وكانت هيلي، وهي من عائلة هاجرت من الهند، من معارضي ترامب في حملته الانتخابية، عندما كانت هي حاكم ولاية ساوث كارولينا.

وقالت في ديسمبر/ كانون الأول 2017 إنه ينبغي أن "نستمع" للنساء اللائي يتهمن ترامب بالتحرش الجنسي. كما قالت إن التصريحات التي يدلي بها ترامب قد تشعل حربا عالمية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة