مبادلة للاستثمار تحقق أرباحا مقدارها 10.9 مليار درهم إماراتي

حققت مجموعة مبادلة للاستثمار أبوظبي إنجازات تشغيلية بارزة على امتداد قطاعات أعمالها العالمية الأربعة
مبادلة للاستثمار تحقق أرباحا مقدارها 10.9 مليار درهم إماراتي
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 20 سبتمبر , 2018

حققت شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" أرباحا خلال النصف الأول من العام الجاري - المنتهي في 30 يونيو 2018 - بلغت 10.9 مليار درهم في حين وصل إجمالي الدخل الشامل إلى 10.6 مليار درهم.

وبلغ إجمالي الأصول - بما في ذلك الأصول العائدة لمجلس أبوظبي للاستثمار - 832 مليار درهم بنهاية النصف الأول من العام الجاري، فيما بلغ إجمالي حقوق الملكية 583 مليار درهم خلال الفترة نفسها.

ووفقا لوكالة انباء الإمارات، قالت الشركة - التابعة لحكومة أبوظبي والتي أعلنت اليوم نتائجها المالية غير المدققة وإنجازاتها التشغيلية للنصف الأول من العام 2018 - إن هناك عدة عوامل ساهمت في تحقيق هذه النتائج من أهمها الأداء القوي لاستثمارات الشركة في الأسهم العامة وأداء شركاتها العاملة في قطاع البترول والبتروكيماويات ومن بينها شركة "سيبسا" التي أعلنت هذا الأسبوع نيتها طرح أسهم للاكتتاب الأولي العام في أسواق المال في إسبانيا.

وقال معالي خلدون خليفة المبارك الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب - في تصريح له بهذه المناسبة - لقد كان أداء "مبادلة" قويا خلال النصف الأول من العام الجاري حيث حققت المجموعة إنجازات تشغيلية بارزة على امتداد قطاعات أعمالها العالمية الأربعة واستثمرت في قطاعات ومناطق جغرافية جديدة تتماشى مع استراتيجيتها كما باعت بعض الأصول الناضجة بأسعار حققت عوائد مالية مجزية كما ازداد حجم ونطاق محفظة استثمارات المجموعة.

وأضاف المبارك "تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس إدارة "مبادلة" ومتابعة وإشراف سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ونائب رئيس مجلس إدارة "مبادلة" فقد عملنا خلال النصف الأول من هذا العام على ضم مجلس أبوظبي للاستثمار إلى المجموعة".

من جهته قال كارلوس عبيد الرئيس المالي في "مبادلة" إن النتائج المالية التي أعلنتها "مبادلة" اليوم تؤكد الأداء القوي للمجموعة حيث حققت تدفقات نقدية قوية ويتضح الأداء القوي للمجموعة من خلال مؤشرات أساسية مثل الأرباح وإجمالي الدخل الشامل وإجمالي الأصول وحقوق الملكية.

وكانت "مبادلة" قد حققت عددا من الإنجازات التشغيلية خلال النصف الأول من العام الجاري بفضل نهجها القائم على الشراكة المسؤولة طويلة الأمد وكان من أبرزها في قطاع صناعة الطيران والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة