الإمارات : تأشيرة لتقاعد الوافدين بعد سن 55 بشروط

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي نظامًا جديدًا يمنح بموجبه الوافدين في الدولة إقامة طويلة الأمد بعد تقاعدهم، مدة 5 سنوات قابلة للتجديد.
الإمارات : تأشيرة لتقاعد الوافدين بعد سن 55 بشروط
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 16 سبتمبر , 2018

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي نظامًا جديدًا يمنح بموجبه الوافدين في الدولة إقامة طويلة الأمد بعد تقاعدهم، مدة 5 سنوات قابلة للتجديد.

وأعلن مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن راشد منح امتيازات خاصة بتأشيرة للأشخاص ما فوق سن الخامسة والخمسين تسمح بالإقامة طويلة الأمد في الدولة وتهدف التسهيلات الجديدة إلى توفير خيارات الإقامة طويلة الأمد و البيئة المناسبة للمتقاعدين والراغبين في الإقامة على أرض الدولة للرخاء والاستثمار من خلال نظام مالي و صحي مستقر وعالي الجودة.

وينص القانون على امتيازات خاصة بالإقامة لمدة 5 سنوات تجدد تلقائيا للوافدين المتقاعدين من سن الخامسة والخمسين وما فوق حسب شروط محددة ومنها أن يمتلك المتقاعد استثمارا في عقار بقيمة مليوني درهم أو أن لا تقل مدخراته المالية عن مليون درهم أو اثبات دخل لا يقل عن 20,000 درهم شهريا على أن يتم تطبيقه في بداية عام 2019.

كما وجه مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة محمد بن راشد الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بتخفيض رسوم الكهرباء على المصانع الكبيرة بواقع 29%، ودعم المصانع الصغيرة والمتوسطة بتخفيض رسوم الكهرباء بنسب تتراوح بين 10% إلى 22% إضافة إلى إلغاء رسوم التوصيل للمصانع الجديدة، واحتساب رسم استخدام بسيط للشبكة.

كما اعتمد مجلس الوزراء إطلاق "محكمة اليوم الواحد" بهدف تقديم أسرع الخدمات وأعلاها كفاءة للتسهيل على أفراد المجتمع وتساهم المحكمة في سرعة الفصل في القضايا المدنية، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

على صعيد آخر اعتمد مجلس الوزراء المعايير الوطنية الموحدة للمستشفيات الحكومية والخاصة والذي يتوافق مع رؤية الإمارات 2021 بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في الدولة إلى أفضل المستويات وذلك في إطار حرص الحكومة على توفير خدمات صحية متكاملة وذات جودة عالية ومستدامة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج