عرض بدولار واحد لشراء صندوق من مجموعة «أبراج»

صناديق الاستثمار التابعة لمجموعة «أبراج» التي كانت تدير حوالي 14 مليار دولار في ذروتها، حصلت على عرض بقيمة دولار واحد.
عرض بدولار واحد لشراء صندوق من مجموعة «أبراج»
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 07 سبتمبر , 2018

قالت مصادر أن وحدة صناديق الاستثمار التابعة لمجموعة «أبراج» التي كانت تدير حوالي 14 مليار دولار في ذروتها، حصلت على عرض من شركة «أكتيس» بقيمة دولار واحد.

وأضافت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها، بحسب وكالة بلومبيرغ، أن مجموعة أخرى من الشركات بما فيها «فستريا جروب» التي تتخذ من شيكاجو مقراً لها و«روهاتين جروب» و«أجيليتي» الكويتية، بالإضافة إلى مجموعة أبوظبي المالية، قدّمت عروضاً للاستحواذ على أعمال المجموعة المتعثرة، طبقا لصحيفة الخليج.

وأوضحت المصادر أن «أبراج» تلقت عروضاً لعملياتها الإقليمية داخل الوحدة، حيث قدّمت شركة «كولوني كابيتال» عرضاً للاستحواذ على عمليات المجموعة في أمريكا اللاتينية، وذلك في الوقت الذي تقدمت فيه «هيليوس كابيتال مانجمنت» بصفقة للاستحواذ على منصتها في إفريقيا.

وفي هذا السياق أيضاً، قدّمت شركة «بنك الكويت الوطني كابيتال» عرضاً لشراء أعمال «أبراج» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأوضح مصدران أن شركة الاستشارات «سنتريكوس» التي تتخذ من لندن مقراً لها، ويديرها المؤسسان نزار البسام ودالنج أريبورنو، تقدمت بعرض لشراء عمليات المجموعة في تركيا وجنوب شرق آسيا.

من جانبها، نقلت «وول ستريت جورنال» عن مصادر مطلعة قولها إن أكثر من 10 شركات تعمل في مجال الاستثمار في الأسهم الخاصة، بما فيها «بروكفيلد لإدارة الأصول» الكندية، تنافس على شراء بعض أو جميع الصناديق التي تديرها مجموعة «أبراج» التي تتخذ من دبي مقراً لها. كما عادت «كولوني كابيتال» التي يملكها الملياردير توماس باراك، للدخول في المنافسة، بعد أن فشلت في إبرام صفقة سابقة لشراء 4 صناديق في المجموعة، لعدم حصولها على دعم كافٍ من المستثمرين.

ولدى الأطراف المهتمة فرصة حتى ال 14 من سبتمبر الجاري، لتقديم عطاءاتها للاستحواذ على جزء أو جميع صناديق الاستثمار.

ومن بين الشركات المرشحة، شركة «أكتيس» المتخصصة في الأسواق الناشئة ومقرها لندن، و«هيليوس أنفستمنت بارتنرز»، بالإضافة إلى مجموعة أبوظبي المالية و«أجيليتي» الكويتية للخدمات اللوجستية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة