لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 30 Mar 2017 08:33 AM

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع عدد اللاجئين السوريين إلى 5 ملايين في دول الجوار

بيانات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة:عدد اللاجئين السوريين في الدول المحيطة تجاوز خمسة ملايين لاجئ لأول مرة

ارتفاع عدد اللاجئين السوريين إلى 5 ملايين في دول الجوار

أظهرت بيانات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن عدد اللاجئين السوريين في الدول المحيطة تجاوز خمسة ملايين لاجئ لأول مرة بحسب ما نقلته رويترز. وتجاوز عدد اللاجئين السوريين في كل من لبنان والأردن والعراق وتركيا ومصر حد 5 ملايين بعد 6 سنوات من الصراع في سوريا بحسب بيانات المفوضية يوم الخميس.

وكان الرقم قد بقي ثابتا في العام 2016 لكنه عاود الزيادة مع مطلع هذا العام بحسب بيانات الحكومة التركية ومفوضية اللاجئين اللتان قدرتا الرقم بحوالي 5,008,473

لاجئ بينهم قرابة نصف مليون لاجئ في المخيمات.

وكانت المفوضية قد ذكرت حالة شريحة من اللاجئين السوريين في العراق، ولفتت إلى أنه هناك 228,000 لاجئ سوري يعيشون في كردستان العراق، وهي منطقة منتجة للنفط تأثرت خلال الأعوام الأخيرة بانخفاض أسعار النفط. وقد ازداد الوضع سوءاً جراء الخلافات في الميزانية التي أثرت على العراقيين واللاجئين على حد سواء.

على الرغم من الترحيب الحار باللاجئين السوريين – الذين يعيش أكثر من نصفهم خارج المخيمات الرسمية- أدى تدهور الوضع الاقتصادي إلى منافسة كبيرة على الوظائف المحدودة والمنازل المنخفضة السعر وانخفاض إمكانية الحصول على خدمات التعليم والصحة، مما تسبب بعدم قدرة الكثيرين على مواجهة غلاء المعيشة.

.