لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 7 Oct 2016 03:40 PM

حجم الخط

- Aa +

"ويتيكس" و"دبي للطاقة الشمسية" يختتمان فعالياتهما بنجاح كبير في دبي

اختتمت الخميس 6 أكتوبر 2016 فعاليات الدورة الثامنة عشرة من معرض "ويتيكس 2016" والدورة الأولى من معرض دبي للطاقة الشمسية بنجاح كبير.

"ويتيكس" و"دبي للطاقة الشمسية" يختتمان فعالياتهما بنجاح كبير في دبي

اختتمت الخميس 6 أكتوبر 2016 فعاليات الدورة الثامنة عشرة من معرض "ويتيكس 2016" والدورة الأولى من معرض دبي للطاقة الشمسية بنجاح كبير.

 

وقد رسّخ المعرضان مكانتهما على خارطة المعارض المتخصصة بالطاقة في العالم وفقاً لسعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسس ورئيس "ويتيكس، وفقا للمكتب الإعلامي في حكومة دبي.

 

وعكس معرض "ويتيكس 2016" ومعرض دبي للطاقة الشمسية في نسخته الأولى، حرص واهتمام إمارة دبي بالطاقة المتجددة واستدامتها إضافة الى استدامة المياه والبيئة، وسبق الإمارة الإقليمي والعالمي في هذا المجال عبر إتاحة الفرصة لآلاف الشركات في هذه القطاعات للترويج لأعمالها ومنتجاتها، في "ويتيكس 2016".

 

وقد نجحت هذه الشركات والمؤسسات في نشر وتوصيل التقنيات الحديثة لقطاعات الطاقة والمياه والبيئة إلى مختلف بقاع العالم خلال المعرض من خلال التواصل الوثيق مع عدد كبير من الزوار التجاريين.

 

وأعربت الجهات الراعية من رعاة تتيانيوم واستراتيجيين وبلاتينيين وذهبيين عن رضاهم عن المشاركة في دورة هذا العام من "ويتيكس". وزار المعرض مسؤولون حكوميون ووفود ومتخصصون في مجالات الطاقة والبيئة والمياه وكهرباء والتنمية المستدامة وغيرها.

 

وكان "معرض دبي للطاقة الشمسية" في نسخته الأولى بادرة ناجحة في إطار التوجه العالمي لتطوير الطاقة الشمسية وزيادة الاعتماد عليها في توليد الكهرباء، عبر تخصيص قاعات واسعة لاستقطاب الشركات العاملة في هذا القطاع لتقديم حلولها وتقنياتها الداعمة للاستدامة في هذا القطاع المتجدد.

 

وكانت منصة شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" وهي أحد رعاة "ويتيكس 2016" منصة جاذبة وتفاعلية، قدمت أحدث المبتكرات والحلول في قطاع الطاقة.

 

وحاز جناح بلدية دبي على اهتمام كبير من قبل زوار المعرض حيث استعرضت البلدية خلال المعرض مشاريعها المنفذة ومن أبرزها مشروع  "سفاري دبي" وهو أحد مشاريع بلدية دبي المتميزة الصديقة للبيئة ويعد معلماً ترفيهياً بارزاً في إمارة دبي، ويضم الكثير من تطبيقات الاستدامة من بينها انتاج 1 ميجاوات من الطاقة الشمسية.

 

واستقطب جناح شرطة دبي الكثير من الزوار الذين أبدوا إعجابهم بما تم عرضه في منصة الشرطة، وهو ما أظهر اهتمامها بالاستدامة والبيئة، حيث عرضت شرطة دبي المشاريع البحرية التي تقوم بها لاسيما لتنمية الشعب المرجانية.

 

وشاركت 14 شركة ألمانية في الجناح الألماني ضمن المعرض حيث عرضت أحدث حلول إنتاج الطاقة التقليدية منها والمتجددة إضافة الى أبرز حلول المياه.

 

وحصد مشروع "منطقة دبي الخضراء"، الذي يعتبر خطوة مهمة لتشجيع الشركات الناشئة والعاملة في دبي، وتوفير البيئة المناسبة لها للتطور وتسويق تقنياتها الجديدة في مجال الاستدامة، اهتماماً واسعاً خلال المعرض.

 

 كما استقطبت قاعة الابتكار عدداً من المبتكرين والشركات الناشئة الذين استعرضوا ابتكاراتهم واختراعاتهم إلى جانب المشاركين من أبرز الشركات العالمية المتقدمة في مجالات الابتكار.

 

وشكر سعادة الطاير بالنيابة عن "ويتيكس" الرعاة الذين زاد عددهم عن 60 راع على دعمهم المتواصل لمعرض "ويتيكس"، وتفاعلهم مع مختلف مبادرات هيئة كهرباء ومياه دبي.