لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 6 Oct 2016 01:40 PM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات وكوريا الجنوبية تطلقان مشروع "سمارت سيتي كوريا"

تم اليوم الخميس في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول إطلاق مشروع "سمارت سيتي كوريا" الذي يجمع الخبرة الإماراتية في إدارة المدن الذكية مع التقدم التكنولوجي الهائل في كوريا الجنوبية لبناء المدينة الأذكى عالميا.

الإمارات وكوريا الجنوبية تطلقان مشروع "سمارت سيتي كوريا"

تم اليوم الخميس في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول إطلاق مشروع "سمارت سيتي كوريا" الذي يجمع الخبرة الإماراتية في إدارة المدن الذكية مع التقدم التكنولوجي الهائل في كوريا الجنوبية لبناء المدينة الأذكى عالميا، ويعد المشروع أحد أهم المشاريع الاستراتيجية الإماراتية في الخارج.

 

 

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، تم إطلاق المدينة بحضور معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شئون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس دبي القابضة ووفد إماراتي رفيع المستوى بالإضافة لعدد كبير من المسئولين الحكوميين الكوريين ورجال الأعمال والمستثمرين من كوريا الجنوبية وآسيا .

 

 

وستقام مدينة سمارت سيتي كوريا على مساحة 4.7 مليون متر مربع لتمثل المدينة الأمثل للحياة والعمل والتعلم باستخدام تقنيات العلم الحديث الجديدة.

 

 

وتمثل المدينة مفهوما جديد لمدن الجيل الرابع من الثورة الصناعية مبني على خبرات دبي القابضة في سلسلة المدن الذكية التي أطلقتها في دبي والهند ومالطا وتبلغ المساحات المبنية في المدينة أكثر من 120 مليون قدم مربع موزعة بشكل استراتيجي بين قطاعات التعليم وتقنية المعلومات والتجارة والترفيه والضيافة والإقامة كما تم تخصيصي ثلث المدينة كساحات عامة ومساحات خضراء.

 

 

وسيتم تطوير المشروع الجديد بين أهم مدينتين في كوريا الجنوبية /سول وإنتشون/ على مقربة من مطارين دوليين يعتبران بوابتين رئيسيتين لقارة آسيا.

 

 

ويمثل مشروع "سمارت سيتي كوريا" استمراراً لمسيرة المدن الذكية التي بدأتها "دبي القابضة" منذ إنشاء مدينة دبي للإنترنت وستوفر عند اكتماله بيئة تلبي كافة متطلبات العمل والترفيه والسكن مدعومة بمختلف الخدمات الحضرية المتطورة بما يجعلها وجهة جذابة للعيش والعمل والتعلم والاستجمام والوصول إلى أحدث التطورات على صعيد العلوم والتكنولوجيا ونمط الحياة العصرية.

 

 

 

وتجمع دولة الإمارات وكوريا الجنوبية علاقات دبلوماسية تاريخية تعود إلى العام 1975 ومنذ ذلك الحين توسعت علاقات البلدين الصديقين لتشمل مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بفضل توجيهات القيادات الحكيمة والنهج الاقتصادي المنفتح والحرص الدائم على بناء شراكات مثمرة مع الأطراف المناسبة.

 

 

 

ويعتبر المشروع ثمرة تعاون وتنسيق مشترك بين دبي والحكومة الكورية بمشاركة مستثمرين إقليميين، وسوف تتولى شركة "سمارت ستي دبي" تقديم الإرشادات والخدمات الاستشارية حول كيفية البدء والانطلاق في تطوير المدينة الذكية.