لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Oct 2016 07:53 AM

حجم الخط

- Aa +

البنوك السعودية تؤجل استقطاع "قسط محرم" بسبب إعادة جدولة القروض واعتماد التاريخ الميلادي

البنوك السعودية تؤجل استقطاع "قسط محرم" بسبب إعادة جدولة القروض واعتماد التاريخ الميلادي بدلاً من الهجري

البنوك السعودية تؤجل استقطاع "قسط محرم" بسبب إعادة جدولة القروض واعتماد التاريخ الميلادي

كشفت مصادر مصرفية في السعودية أن خطوة البنوك بتأجيل استقطاع قسط التمويل لشهر محرم لموظفي الحكومة تعود إلى إعادة جدولة القروض وتحول رواتب موظفي الدولة من الشهر الهجري إلى الميلادي.

 

ونقلت صحيفة "اليوم" السعودية عن المصادر إن المصارف عمدت إلى اتخاذ هذه الخطوة مراعاة لظروف العملاء المقترضين حتى تمنحهم الوقت لترتيب مصروفاتهم وفق المعطيات الجديدة.

 

وقالت المصادر إن الخطوة تأتي أيضاً في صالح البنوك حتى تتمكن من خصم الأقساط الشهرية، بالإضافة إلى أنها تتماشى مع القرارات الملكية الصادرة بشأن تعديل بعض العلاوات والبدلات والمكافآت والمزايا المالية.

 

وأوضحت إن توقيت إعلان تحويل رواتب موظفي الحكومة من الشهر الهجري إلى الميلادي، جاء في منتصف الشهر، وهو ما لم تتمكن معه بعض المصارف من مواكبة التغيرات.

 

وأضافت أن تأجيل البنوك استقطاع قسط التمويل لشهر محرم لموظفي الحكومة، جاء بمباركة من مؤسسة النقد العربي السعودي، التي تحرص على التوافق بين مصالح المصارف والعملاء.

 

وكانت مصارف الراجحي، الأهلي، الرياض، الإنماء، البلاد، قد أعلنت أمس الثلاثاء عن تأجيل استقطاع قسط شهر محرم لموظفي القطاع الحكومي (العسكري والمدني).

 

كما شرع عدد من الوزارات والأجهزة الحكومية السعودية في إيقاف مسيرات رواتب موظفيها لشهر محرم، والتي انتهت من إعدادها خلال الأسابيع الأخيرة من العام 1437هـ وفقاً للأنظمة الإلكترونية وذلك للبدء في تعديل الأنظمة والمسيرات بما يتوافق مع قرار مجلس الوزراء رقم 551 الذي صدر في تاريخ 1437/12/25هـ.

 

وجاء ذلك وفقاً لقرار مجلس الوزراء القاضي بإلغاء أو إيقاف أو تعديل بعض الميزات الوظيفية (بدلات- مكافآت- علاوات)، والتي تمنح للموظفين المدنيين والعسكريين السعوديين وغير السعوديين في جَمِيع الأجهزة الحكومية.