لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Oct 2016 10:13 AM

حجم الخط

- Aa +

باستثناء الأطباء السعوديين والأجانب.. وزارة الخدمة المدنية: لا علاوات لموظفي الدولة في 1438

باستثناء الأطباء السعوديين والأجانب.. وزارة الخدمة المدنية: لا علاوات لموظفي الدولة في 1438

باستثناء الأطباء السعوديين والأجانب.. وزارة الخدمة المدنية: لا علاوات لموظفي الدولة في 1438

أكدت وزارة الخدمة المدنية السعودية عدم منح موظفي الدولة العلاوة السنوية في العام الحالي، مبينة أن القرار محدد بالعام الهجري 1438، مشددة على أن ذلك يشمل جميع العاملين المشمولين بسلالم أو جداول الرواتب أو الأجور أو المكافآت بما في ذلك من يعملون على بنود برامج التشغيل من السعوديين وغير السعوديين.

 

كما أكدت وزارة الخدمة المدنية استثناء الأطباء من قرار إيقاف بدل السكن الذي شمل جميع الموظفين السعوديين وغير السعوديين، جاء ذلك في خطاب تفصيلي عممته الوزارة أمس، على جميع القطاعات الحكومية، لتوضيح التعديلات التي أقرها مجلس الوزراء السعودي أخيراً على لائحة الحقوق والمزايا المالية لموظفي الدولة.

 

ونقلت صحيفة "الحياة" السعودية -أمس الإثنين- عن مصادر في وزارة الخدمة المدنية إن الخطاب التفصيلي المعمم جاء رداً على استفسارات وتساؤلات وجهت للوزارة بخصوص ما أقر أخيراً من تعديل أو إلغاء أو إيقاف بعض العلاوات والبدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفي القطاعات الحكومية.

 

وقالت الوزارة "جاء التفصيل في ما يخص بدل السكن، والانتداب، والانتقال الشهري، إضافة إلى الإجازات، والعلاوات السنوية، وكذلك بدلات التعيين، وطبيعة العمل، إضافة إلى مكافأة الحاسب الآلي، وبقاء الموظف لتسليم ما في عهدته"، لافتة إلى أنه يمكن التواصل مع الوزارة في حال وجود أي تساؤل يقع ضمن اختصاصها.

 

وشمل الخطاب المعمم على القطاعات الحكومية، تفصيلاً لبعض قرارات مجلس الوزراء التي صدرت في جلسة الأسبوع الماضي، وتضمنت تعديل بعض الأحكام الوظيفية وإلغاء أو إيقاف أو تعديل بعض الميزات الوظيفية التي تمنح للموظفين المدنيين والعسكريين السعوديين وغير السعوديين في جميع الأجهزة الحكومية.

 

وأكدت الوزارة في بيانها أن العلاوة السنوية المقصودة في القرار هي التي تمنح سنوياً وينتج منها حصول الموظف على الدرجة التالية داخل المرتبة أو المستوى الوظيفي أو العقد أو أي زيادة مماثلة في جميع السلالم الوظيفية أو العقود.

 

وأشارت إلى أن قرار عدم منحها يقتصر على العام الحالي، كما يشمل جميع العاملين المشمولين بسلالم أو جداول الرواتب أو الأجور أو المكافآت بما في ذلك من يعملون على بنود برامج التشغيل، سعوديين وغير سعوديين، لافتة إلى أن ذلك يشمل المكافأة السنوية التي تصرف لمعالجة التجمد الوظيفي، وكذلك التي تصرف لمن يصل الدرجة الأخيرة من مرتبة أستاذ، إضافة إلى التي تصرف لمن يصل إلى نهاية المستوى السادس بلائحة الوظائف التعليمية.

 

إلزام تسليم الموظف ما بعهدته قبل انتهاء خدمته

 

شددت وزارة الخدمة المدنية على إلزام تسليم الموظف ما بعهدته قبل انتهاء خدمته وفي حال لم يتمكن من ذلك يبقى حتى يسلم ما بعهدته من دون مكافأة، كما أوضحت الوزارة أن قرار إلغاء مكافأة الحاسب الآلي يشمل أعضاء هيئة التدريس بمن فيهم المختصين في مجال الحاسب الآلي، كما تشمل كل ما يصرف لهذا الغرض بغض النظر عن المسمى الذي تطلقه الجهة على المكافأة، كوّن بعض الجهات تطلق عليه "بدل حاسب الآلي"، وهو مشمول بقرار الإلغاء.

 

وكان مجلس الوزراء السعودي أقر الأسبوع الماضي تعديل وإلغاء وإيقاف بعض العلاوات والبدلات والمكافآت والمزايا المالية، وذلك بعد الاطلاع على الأنظمة والأوامر والمراسيم الملكية والتنظيمات واللوائح والقرارات ذات الصلة، ومنها الأحكام والواردة في لائحة الحقوق والمزايا المالية المقرة استناداً إلى الأمر الملكي رقم (أ-28) وتاريخ 20-3-1432هـ.