لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Oct 2016 08:30 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض: تغيير ثقافة مليوني موظف سعودي يحتاج إلى وقت

الرياض: تغيير ثقافة مليوني موظف سعودي يحتاج إلى وقت في ظل وجود 10 ملايين أجنبي في المملكة 

الرياض: تغيير ثقافة مليوني موظف سعودي يحتاج إلى وقت
خالد الفالح

قال خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي إن الموارد البشرية من العوامل الرئيسة في نجاح (رؤية السعودية 2030) وإن تغيير ثقافة مليوني موظف سيستغرق وقتاً.

 

وبحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية، يوم أمس الإثنين، أضاف "الفالح" -خلال مشاركته في قمة رؤساء مجالس الإدارة والمديرين التنفيذيين الرابعة في الرياض يوم الأحد الماضي- أن الوزارات راغبة في تغيير بعض الأنماط، ومنها حصول الموظفين على التقييم نفسه وهي من الأشياء التي ستتغير.

 

وأفاد أن وزارة الخدمة المدنية من أكثر الجهات أهمية باتخاذ قرارات أكثر جرأة في كسر الأنماط والقوالب النمطية، لافتاً إلى أهمية الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في تأهيل الكوادر البشرية وأهمية تغيير سلوك الخريجين، مبيناً أنها مسألة صعبة.

 

وقال إن على القطاع الخاص القيام بالتزاماته في عمليات التأهيل وتوظيف السعوديين الباحثين عن عمل بدلاً من البحث عن موظفين من الخارج، مضيفاً "سنفشل في حال عدم تحقيق رؤية الموارد البشرية وتحويلها لعنصر نجاح، وكذلك ما لم يحصل السعوديون على الوظائف في ظل وجود عشرة ملايين أجنبي".

 

وأضاف أن الهدف من تحقيق الرؤية 2030 هي مسؤولية الحكومة والقطاع الخاص في إحداث نمو اقتصادي ينعكس على المواطنين والأفراد.

 

و"رؤية السعودية 2030" هي خطة طموح تهدف لتحويل المملكة -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- إلى قوة استثمارية عالمية وتنهي اعتمادها على النفط كمحرك رئيسي للاقتصاد.