مؤتمر الطاقة العالمي يمنح ضاحي خلفان جائزة الطاقة العالمية

منح مؤتمر الطاقة العالمي ومقره الأمم المتحدة بنيويورك معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي جائزة الطاقة العالمية فئة الجائزة البيئية لدوره الريادي في حماية البيئة والمحافظة عليها.
مؤتمر الطاقة العالمي يمنح ضاحي خلفان جائزة الطاقة العالمية
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 30 أكتوبر , 2016

منح مؤتمر الطاقة العالمي ومقره الأمم المتحدة بنيويورك معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي جائزة الطاقة العالمية فئة الجائزة البيئية لدوره الريادي في حماية البيئة والمحافظة عليها بالإضافة إلى مبادراته المتعددة التي تهدف الى حماية الموارد الطبيعية والحياة البحرية والبرية.

 

 

وتسلم معاليه الجائزة في مكتبه من السيدة إيفانجلين تيلر ممثلة المجلس الأعلى للمؤتمر بحضور سعادة اللواء عبد الرحمن محمد رفيع مساعد قائد عام شرطة دبي لشؤون اسعاد المجتمع والتجهيزات وسعادة اللواء محمد سعيد بخيت مدير الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات والعميد أحمد المقعودي مدير مكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام والعقيد الدكتور تميم محمد محسن الحاج مدير إدارة البيئة والسلامة والصحة العامة والمقدم عمر غانم الغيث رئيس قسم نظام إدارة البيئة والسلامة والصحة العامة والرائد جاسم الحمادي رئيس قسم ترشيد الطاقة ومن وفد مؤتمر الطاقة العالمي السيد توماس بوس مدير إدارة البرامج في مؤسسة كربون دبي ومريم صلاح الدين معني.

 

 

 

وتوجه معالي الفريق ضاحي خلفان تميم بالشكر والعرفان إلى الجهة المنظمة للجائزة على دورها في تقدير الجهات والأشخاص الذين لهم دور كبير في حماية البيئة معتبرا أن ما قام به من جهود لحماية البيئة والمحافظة عليها إنما ينبع من القيم الأصيلة التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه رجل البيئة الأول الذي حرص-رحمه الله-على أن تكون دولة الإمارات واحة خضراء ضاربا أعظم الأمثلة في تطوير وحماية البيئة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

 

 

 

وأشاد معاليه بكل الجهود المخلصة التي كان لها دور بارز في المحافظة على البيئة مشيرا إلى أن شرطة دبي كانت سباقة في المساهمة في تطوير البيئة البحرية منذ ما يقارب ثلاثة عقود من الزمن حينما أخذت على عاتقها مبادرة زراعة أشجار القرم في محمية رأس الخور بدبي فتحولت تلك المنطقة بفضل جهود الرجال المخلصين من بيئة غير صالحة للزراعة إلى غابات ومنطقة نظيفة تعيش فيها الأحياء البحرية وتم تحويلها إلى محمية للطيور البحرية بعد أن استوطنت فيها العديد من أنواع الطيور.

 

 

كما تطرق معاليه إلى العديد من المبادرات التي تصب في حماية البيئة ومنها مشروع تشجير كواسر إمارة دبي واستزراع أنواع مختلفة من الشعاب المرجانية ومشروع المليون شجرة وغيرها من المبادرات البيئية.

 

 

 

ومن جانبها أشادت السيدة إيفانجلين تيلر بالجهود الكبيرة لمعالي ضاحي خلفان في مجال البيئة مشيرة الى أن المؤتمر قد اختار معاليه لنيل هذه الجائزة العالمية على ضوء التقارير التي تبين مدى الإنجازات الكبيرة التي حققها في مجال حماية البيئة وتطويرها والمحافظة عليها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة