لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 3 Oct 2016 06:26 AM

حجم الخط

- Aa +

حماية المستهلك السعودية تتوقع انخفاض أسعار السلع الاستهلاكية 50% خلال شهرين

جمعية حماية المستهلك السعودية تتوقع انخفاض أسعار السلع الاستهلاكية 50 % خلال شهرين

حماية المستهلك السعودية تتوقع انخفاض أسعار السلع الاستهلاكية 50% خلال شهرين

توقع رئيس جمعية حماية المستهلك السعودية أن تصل العروض والتخفيضات على السلع الاستهلاكية لـ40 أو 50 بالمئة خلال 60 يوماً على أبعد تقدير.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن الدكتور سليمان السماحي إنه سيكون للأزمة المالية العالمية وترشيد رواتب موظفي الدولة، بوقف أو تخفيض بعض المميزات التي كانوا يتمتعون بها سابقاً، انعكاسات إيجابية بزيادة وعي المستهلك السعودي، الذي يؤدي دون أدنى شك إلى إجبار التجار على خفض الأسعار والتنافس فيما بينهم لكسب رضى المستهلك، وللتخلص أيضاً من البضائع المتوقع تكدسها في مستودعاتهم نتيجة تقنين المستهلكين للشراء أو نتيجة مقاطعة بعض المنتجات.

 

ودعا "السماحي" المستهلكين من مواطنين ومقيمين إلى مساعدة الدولة على خفض تضخم الأسعار بإتباع سياسة استهلاكية مدروسة والامتناع عن شراء السلع التي لا يحتاجون إليها، ومقاطعة البضائع ذات الأسعار المرتفعة.

 

وتعد جمعية حماية المستهلك إحدى مؤسسات المجتمع المدني في السعودية، وتستهدف جمهور المستهلكين بتوفير الحماية اللازمة لهم عن طريق توعية المستهلك بحقوقه وتلقى شكواه والتحقق منها ومتابعتها لدى الجهات المختصة، إلا أنها لا تملك سلطة تنفيذية.

 

وكان "السماحي" قد صرح، في سبتمبر/أيلول الماضي، أن جمعية حماية المستهلك مثلها مثل هيئة الأمم المتحدة لا تملك سوى الاستنكار والشجب وأنه لا سلطة لها.