لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 29 Oct 2016 04:21 PM

حجم الخط

- Aa +

21 ألف شركة جديدة في دبي خلال 9 أشهر

سجل قطاع الترخيص والتسجيل التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي دخول نحو 21126 شركة جديدة في مختلف القطاعات الاقتصادية في الإمارة خلال ال9 شهور الأولى من 2016.

21 ألف شركة جديدة في دبي خلال 9 أشهر

سجل قطاع الترخيص والتسجيل التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي دخول نحو 21126 شركة جديدة في مختلف القطاعات الاقتصادية في الإمارة خلال ال9 شهور الأولى من العام الجاري، حيث ترى اقتصادية دبي أن هذا الدخول هو لمصلحة الصناعات والمنتجات النوعية ذات القيمة المضافة.

 

قال عمر المهيري، مدير إدارة التطوير والمتابعة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي: «نجد دخول العديد من الشركات خلال الفترة من يناير/‏كانون الثاني حتى سبتمبر/‏أيلول 2016، حيث بلغ عدد الشركات التجارية الداخلة نحو 15026 شركة في حين عدد الشركات السياحية الجديدة بلغت نحو 199 شركة، وفي المقابل نجد الشركات الصناعية شكلت 273 شركة، في حين شكلت الشركات المهنية 5628 شركة.

 

 

ووفقا لصحيفة الخليج، تظهر تلك المؤشرات مدى النمو في القطاع التجاري إلى جانب تحقيق القطاعات الصناعية نتائج مبشرة خلال هذه الفترة، الأمر الذي يعكس توجه مجتمعات الأعمال بإمارة دبي نحو الاستثمار في الأنشطة كافة، كما تعكس أيضاً نمو الاستدامة المتنوعة في مختلف القطاعات الاقتصادية بإمارة دبي، الأمر الذي يؤكد جاذبية إمارة دبي في استقطاب الشركات والأفراد وسهولة مزاولة الأعمال لأصحاب الرخص التجارية من رجال أعمال ومستثمرين على حد سواء.

 

 

وكان من بين أهم الصناعات التي تأسست خلال الفترة المنقضية من العام، صناعة الأشغال المعدنية للمباني حيث جاءت في المرتبة الأولى، ومن ثم صناعة الأبواب والمنافذ الخشبية في المرتبة الثانية، وصناعة أثاث وتركيب المطابخ في المرتبة الثالثة، وصناعة الأبواب المقاومة للحريق في المرتبة الرابعة، وحلت صناعة أثاث المدارس والمستشفيات في المرتبة الخامسة، بالإضافة إلى العديد من الصناعات الأخرى التي دخلت خلال الفترة ذاتها.

 

 

وأضاف المهيري: «بالرجوع إلى عدد الشركات الصناعية الداخلة للسوق خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2016 والتي شكلت نحو 273 شركة صناعية عاملة في إمارة دبي، بمعدل 30 شركة جديدة شهرياً، فإن هذا يعتبر رافداً مهماً للاقتصاد خاصة في ظل سياسة التنويع الاقتصادي التي تتبعها الدولة نهجاً وممارسة».