لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 28 Oct 2016 10:40 PM

حجم الخط

- Aa +

إياد مدني معتذراً: لم أقصد الإساءة للرئيس عبدالفتاح السيسي

إياد مدني معتذراً: لم أقصد الإساءة للرئيس عبدالفتاح السيسي #تصريح_مدني_لا_يمثلني

إياد مدني معتذراً: لم أقصد الإساءة للرئيس عبدالفتاح السيسي
إياد مدني

اعتذر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني، اليوم الجمعة، للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن عبارات التندر التي ساقها أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس، أمس الخميس، مؤكداً أنها كانت على سبيل المزاح والدعابة ولم يقصد الإساءة للقيادة المصرية.

 

وقال إياد مدني في بيان صحفي اليوم الجمعة إنه يحترم السيسي الذي يكن له تقديراً كبيراً كقائد عربي محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعباً عظيماً صاحب تاريخ وحضارة.

 

وأضاف إن رئاسة مصر لمنظمة التعاون الإسلامي في الفترة السابقة أتاحت لي فرصة لقاء فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي مرات عدة، إذ استمعت إلى رؤيته الثاقبة حول تعزيز العمل الإسلامي المشترك والتضامن الإسلامي.

 

وأشاد م بالحوار الهادف والشفاف الذي أجراه فخامة الرئيس السيسي مع الشباب المصري، وذكر بأنه يمثل نهجاً متفرداً في لقاء القيادة بالشباب للتفاكر حول قضايا الوطن وذلك في إطار الاهتمام بالشباب لأنهم قادة المستقبل، لافتاً إلى أن رؤية فخامة الرئيس السيسي في هذا الصدد تتوافق مع خطط المنظمة التي تضع قضايا الشباب في أولوية أجندتها.

 

وجاء بيان اعتذار "مدني" بعد تندره من تصريحات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، التي قالها أثناء مؤتمر الشباب الذي انعقد لمدة 3 أيام في مدينة شرم الشيخ، والتي تحدث فيها الرئيس المصري عن ثلاجته التي ظلت لمدة 10 سنوات ليس فيها إلا الماء.

 

وكعادتهم، أطلق مغردون سعوديون وسماً بعنوان (#تصريح_مدني_لا_يمثلني) انقسم ناشطو موقع تويتر حول تصريحات "مدني" واعتذاره فيما بعد، ورفض العديد منهم تصريحات "مدني".

 

وقال المدون د. شجاع المطرفي "اطلاقا  #تصريح_مدني_لا_يمثلني  لانه تصريح غير مقبول من رجل مسؤول تجاه قائد عربي نحترمه ونحترم شعب واعتذارنا للاشقاء المصريين حكومة وشعب".

 

وكتب بسام فتيني "#تصريح_مدني_لا_يمثلني ما قاله د.إياد مدني اليوم  سقطة دبلوماسية بكل المقاييس".

 

وغرد DR.Mohamad ALHdla إن "العلاقات المصرية-السعودية الوثيقة هي أحد الأسس التي يقوم عليها استقرار المنطقة،مهما حاول البعض يستغل مثل هذه التصريحات #تصريح_مدني_لا_يمثلني".

 

في حين كتب مغرد اسمه محبو محمد بن سلمان "من حسن الحظ أن القيادة في البلدين تملك من الحكمة ومن الوعي ما يمكنه من إحباط أي تصريح خارج عن المألوف بين الشقيقين #تصريح_مدني_لا_يمثلني".