لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 28 Oct 2016 02:22 PM

حجم الخط

- Aa +

حالات الاشتباه بالإصابة بالكوليرا في اليمن ترتفع إلى 1410

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة إن حالات الاشتباه بالإصابة بالكوليرا في اليمن ارتفعت إلى 1410 في غضون ثلاثة أسابيع من الإعلان عن ظهور المرض في الدولة.

 حالات الاشتباه بالإصابة بالكوليرا في اليمن ترتفع إلى 1410
منظمة الصحة العالمية: حالات الاشتباه بالإصابة بالكوليرا في اليمن ارتفعت إلى 1410

(رويترز) - قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة إن حالات الاشتباه بالإصابة بالكوليرا في اليمن ارتفعت إلى 1410 في غضون ثلاثة أسابيع من الإعلان عن ظهور المرض في الدولة التي دمرت الحرب المستمرة منذ 18 شهرا معظم منشآتها الصحية ومرافق إمدادات المياه النقية فيها.

 

وأعلنت وزارة الصحة اليمنية في السادس من أكتوبر تشرين الأول أن المرض ظهر في صنعاء وقالت منظمة الصحة العالمية في العاشر من نفس الشهر إن حالات الاشتباه ارتفعت إلى 24 حالة. وفي اليوم التالي قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية في اليمن "لا يوجد انتشار للمرض."

 

 

لكن طارق جسارفيتش المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية قال في تصريحات صحفية اليوم الجمعة في جنيف إنه حتى أمس الخميس كانت هناك 1410 حالات اشتباه موجودة في 10 من محافظات اليمن وعددها 23. وأضاف أن معظم الحالات في محافظات تعز وعدن ولحج والحديدة وصنعاء.

 

 

وقالت منظمة الصحة العالمية يوم الأربعاء إن 47 فقط من الحالات المشتبه بها تأكد إصابتها بالكوليرا وإن المرض امتد من العاصمة ووصل إلى تسع محافظات أخرى.

 

 

وذكرت المنظمة في تقريرها الذي صدر يوم 26 أكتوبر تشرين الأول أن الأطفال دون سن عشرة أعوام يمثلون نصف الحالات وأن ست وفيات وقعت بسبب الكوليرا بينما وقعت 36 حالة وفاة مرتبطة بالمرض نتيجة الإصابة بالإسهال الحاد.

 

 

وعلى الرغم من أن الأغلبية لا تظهر عليهم أعراض أو تظهر عليهم أعراض بسيطة يمكن علاجها بإعطاء محلول معالجة الجفاف عن طريق الفم فإن في حالات الإصابة الشديدة يمكن أن يسبب المرض الوفاة في غضون ساعات إذا لم يتوفر العلاج بحقن المحاليل عن طريق الأوردة والمضادات الحيوية.