لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 27 Oct 2016 10:45 AM

حجم الخط

- Aa +

راتب شهر "العقرب" يغيب عن موظفي الصحة بمنطقتين سعوديتين

راتب شهر "العقرب" يغيب عن موظفي الصحة بمنطقتين سعوديتين

راتب شهر "العقرب" يغيب عن موظفي الصحة بمنطقتين سعوديتين

غاب راتب العقرب، اليوم الخميس، عن بعض موظفي وزارة الصحة السعودي في مناطق ومحافظات من ضمنها منطقتا تبوك والجوف شمال غرب المملكة والذي حُدد له أن يودع في حسابات الموظفين فجر اليوم.

 

وبحسب صحيفة "سبق" السعودية، أرجع مصدر مطلع سبب ذلك إلى تأخر وزارة المالية في إيداع رواتب الموظفين في حسابات وزارة الصحة حتى مساء أمس الأربعاء؛ مبيناً أنه في حال إيداع المبالغ اليوم في حساب المديريات؛ من المحتمل ألا تتمكن البنوك من إيداعها قبل يوم الأحد القادم.

 

وقال المصدر دون أن تذكره الصحيفة الإلكترونية "من احتمالات سبب التأخير، أن تكون من وزارة الصحة نفسها؛ حيث إن بعض المناطق تأخرت في إرسال مسيرات رواتب موظفيها بعد تعديلها؛ ليتوافق مع قرار مجلس الوزراء رقم 551 الذي صدر في تاريخ 25/ 12/ 1437هـ".

 

وأضاف إن "هناك مشكلة أخرى قد تكون أيضاً سبباً في هذا التأخير، وهي أنه كان قد طبع مسير رواتب بعض موظفي التشغيل الذاتي بدون إدراج بدل السكن للأطباء وللإداريين، وأُرسل على ضوء ذلك، ثم ورد تعديل بإعادة بدل السكن لهم"؛ مرجّحاً أن يكون ذلك سبباً آخر في تأخر إيداع رواتب الموظفين.

 

وكان مجلس الوزراء السعودي قد قرر مؤخراً احتساب وصرف رواتب ومكافآت موظفي الدولة بالأشهر الميلادية اعتباراً من الشهر الحالي.

 

وأوضحت وزارة المالية في وقت سابق أنه تم تحديد اليوم الخامس من كل برج هجري شمسي موعداً لتحويل الرواتب إلى الحسابات البنكية للموظفين، وبموجبه فإنه سيتم صرف راتب الشهر الحالي في اليوم الخامس من برج العقرب الموافق لليوم السابع والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول 2016.