لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 27 Oct 2016 09:20 AM

حجم الخط

- Aa +

10 ملايين عامل أجنبي في السعودية من 100 دولة يحولون 150 مليار ريال سنوياً

الرياض: 10 ملايين عامل أجنبي في السعودية من 100 دولة يحولون 150 مليار ريال سنوياً

10 ملايين عامل أجنبي في السعودية من 100 دولة يحولون 150 مليار ريال سنوياً

كشف مسؤول سعودي أن المملكة العربية السعودية -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- تستضيف أكثر من 10 ملايين عامل من أكثر من 100 دولة وأنهم يحولون إلى بلدانهم حوالي 40 مليار دولار (150 مليار ريال) سنوياً.

                 

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، قال عضو الوفد الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة رواد السليم في كلمة المملكة في اجتماعات اللجنة الثانية للدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة حول بند الهجرة الدولية والتنمية إن السعودية أصبحت "محل جذب كبير للعمالة الوافدة الموقتة من الخارج، إذ تستضيف ما يزيد على 10 ملايين عامل مؤقت يسهمون في مشاريع التنمية الإنشائية والخدمية والإنتاجية في المملكة من أكثر من 100 دولة، ما يعد مصدراً اقتصادياً للكثير من الدول المصدرة للعمالة".

 

وأعرب رواد السليم عن تقدير السعودية لما تقوم به العمالة الوافدة من تحويل بنحو 40 مليار دولار سنوياً من خلال عقود متفق عليها في مجالات مختلفة بالتنسيق مع الدول المصدرة للعمالة، مشيراً إلى أن المملكة تحتل المرتبة الثانية ضمن أكبر مصدرين للتحويلات المالية الخارجية.

 

وقال إن المملكة بدأت العام الماضي أكبر عملية تصحيح في سوق العمل من خلال المهلة التصحيحية التي تم خلالها تنفيذ أكثر من 11 مليون عملية متنوعة، شملت إقرار لائحة العمالة المنزلية لتصحيح الأوضاع، ونقل الخدمات، وإصدار رخص عمل وغيرها، كما تم توقيع اتفاقات ثنائية، لإرساء مبادئ تنظيم التعاقد مع رعايا هذه الدول بما يحقق مصالح جميع الأطراف ويحفظ حقوق العمالة وأصحاب العمل.

 

وبحسب أحدث بيانات الهيئة العامة للإحصاء الحكومية، يشكل السعوديون ثلثي السكان بنسبة 67 بالمئة بما يعادل نحو 21.1 مليون نسمة، فيما شكل الوافدون ثلث السكان بنسبة 33 بالمئة بما يعادل 10.4 مليون نسمة.