لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Oct 2016 03:14 PM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات تتصدر قائمة من 13 دولة حول العالم في مؤشر الصحة المستقبلية

احتلت دولة الإمارات المركز الأول في مؤشر "الصحة المستقبلية" متصدرة قائمة من / 13 / دولة حول العالم ومحققة / 65.3 / نقطة على المؤشر من أصل 100 نقطة.

الإمارات تتصدر قائمة من 13 دولة حول العالم في مؤشر الصحة المستقبلية

احتلت دولة الإمارات المركز الأول في مؤشر "الصحة المستقبلية" متصدرة قائمة من / 13 / دولة حول العالم ومحققة / 65.3 / نقطة على المؤشر من أصل 100 نقطة الأمر الذي يعكس مزيد من الاهتمام والثقة المتنامية في الحلول التكنولوجية المعتمدة في مجال الرعاية الصحية.

 

 

وتم تصميم الدراسة - التي أجرتها شركة أبحاث عالمية مستقلة بتفويض من شركة "فيليبس" - لبحث قدرة مجموعة من دول العالم على مواجهة التحديات الصحية بعيدة الأمد من خلال اعتماد تقنيات متكاملة في مجال الرعاية الصحية المتصلة.

 

 

 

ومن أجل دراسة التصورات والسلوكيات والمواقف لكل من المرضى ومتخصصي الرعاية الصحية،  يركز "مؤشر الصحة المستقبلية" على ثلاثة عوامل رئيسية تتمثل في الحصول على الرعاية الصحية وتكامل الأنظمة الصحية الحالية وتبني الأجهزة والنظم التقنية الصحية المتصلة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

 

 

 

وتجرى هذه الدراسة سنويا حيث تمت بالتعاون مع شركة أبحاث عالمية مستقلة وشملت أبحاثها / 13 / دولة خلال الشهور الماضية حيث تم استطلاع آراء أكثر من ألفين و/600/ متخصص بالرعاية الصحية و/ 25 / ألف مريض في كل من أستراليا والبرازيل والصين وألمانيا واليابان وهولندا وسنغافورة وجنوب أفريقيا والسويد والإمارات والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

واحتلت الإمارات المركز الأول متصدرة 13 دولة شملتهم الدراسة ومحققة 65.3 نقطة على المؤشر من أصل 100 نقطة الأمر الذي يعكس مزيد من الاهتمام والثقة المتنامية في الحلول التكنولوجية نحو اعتماد الرعاية الصحية المتصلة.. فيما احتلت هولندا المركز الثاني على المؤشر بنتيجة بلغت 58.9 نقطة ثم الصين مع 58.1 نقطة .

 

 

وقال أرجين رادار الرئيس التنفيذي لشركة "فيليبس" في الشرق الأوسط وتركيا في تصريح له بهذه المناسبة إن منتدى دبي للاستثمار يشكل منصة متميزة تربط مجموعة واسعة من المستثمرين مع أفكار ورؤى عن الفرص الاستثمار الحالية والجديدة والناشئة ضمن العوامل الرئيسية المختلفة للنمو.

 

 

وأضاف أن إطلاق مؤشر الصحة المستقبلية يسلط الضوء على الجوانب التي يجب على نظم الرعاية الصحية أن تغيرها في حال أرادت النجاح بالرعاية الصحية بعيدة الأمد والمعتمدة على القيمة.

 

 

وأوضح أن ريادة الإمارات في تبني نظم الرعاية المتصلة وإجراءات الرعاية الصحية الرقمية ما هي إلا انعكاس للنهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات مايشكل بذات الوقت حافزا لباقي دول المنطقة للعمل على تحقيق هذه المستويات من الرعاية الصحية.

 

 

يذكر أن " مؤشر الصحة المستقبلية " يوفر رؤى ذات قيمة للمرضى ومتخصصي الرعاية الصحية وصناع القرار في كل من الأسواق المتقدمة والناشئة على حد سواء حيث يستعرض الجوانب التي يجب التركيز عليها لتعزيز مستويات الوصول والتكامل والتبني للتقنيات الصحية وذلك لتطوير نتائج الرعاية الصحية والارتقاء بتجربة المرضى على المدى الطويل.