لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Oct 2016 10:20 AM

حجم الخط

- Aa +

#وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف يشعل الترند السعودي

#وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف يشعل الترند السعودي

#وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف يشعل الترند السعودي
وزير الخدمة المدنية خالد العرج

أشعلت وثيقة حكومية مسربة في السعودية تكشف تقاضي ابن خالد العرج وزير الخدمة المدنية راتبا شهرياً كبيراً موجة غضب عارمة في السعودية وسط انتقادات لاذعة ومطالب بإقالة الوزير.

 

وتظهر الوثيقة -التي لا يمكن التأكد من صحتها- اسم عبد الله خالد العرج، ووصفه الوظيفي مدير مشاريع براتب شهري قدره 21600 ريال (5763 دولار).

 

وتداول المغردون صورة الوثيقة -التي يمكن فقط نفيها من جهة حكومية مثل وزارة الخدمة المدنية- بشكل جنوني على مواقع التواصل الاجتماعي وسط تأكيدات كثير منهم بصحتها.

 

وعلى موقع تويتر، تصدر وسم (#وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف) قائمة أكثر الموضوعات تفاعلاً في المملكة مع انضمام عدد كبير من المغردين للتعليق عليه.

 

وجاء التسريب بعد أقل من أسبوع على تصريحات للوزير خالد العرج قال فيها إن إنتاجية الموظفين الحكوميين في السعودية لا تتعدى ساعة في اليوم، ليواجه عاصفة انتقادات لاذعة قادتها نخب اقتصادية وثقافية سعودية طالبت بإقالة الوزير بشكل علني.

 

وكتب المغرد عبدالرحمن بآشا "#وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف  معي بكالوريس وهذا مكان عملي ، فللاسف والدي ليس وزير ، وانما يحمي الوزير وابنه".

 

وقال مغرد يدعى قضايا خليجية "#وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف  أقترح على الشريان استضافة هذا الابن (الفلتة) ليطلع الشعب على مستوى الكفاءة التي جعلته يستلم21 ألف بشهادة ثانوي".

 

في حين قال تركي الشلهوب "للمعلومية: عقوبة الذي يسيء استعمال سلطة وظيفته: -غرامة 500 ألف ريال -أو سجن5 سنوات -أو بهما معا فهل سيعاقب؟ #وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف".