لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Oct 2016 09:29 AM

حجم الخط

- Aa +

القضاء يلزم وزارة الصحة السعودية بدفع 28 مليون ريال لطبيب شهير

المحكمة الإدارية تلزم وزارة الصحة السعودية بدفع 28 مليون ريال لطبيب شهير لتخلف الوزارة منذ أربعة أعوام عن سداد قيمة استئجار مبنى المستشفى الخاص الذي استأجرته 

القضاء يلزم وزارة الصحة السعودية بدفع 28 مليون ريال لطبيب شهير

أصدرت المحكمة الإدارية في ديوان المظالم السعودي حكماً ابتدائياً يلزم وزارة الصحة بسداد مبلغ 28 مليون ريال لطبيب شهير يمتلك مستشفى خاصاً وذلك لتخلف الوزارة منذ أربعة أعوام عن سداد قيمة استئجار مبنى المستشفى.

 

وذكرت صحيفة "عين اليوم" السعودية أن الشؤون الصحية في جدة كانت قد طلبت قبل سنوات من الطبيب مالك المستشفى، استئجار المبنى لتحويله إلى مستشفى للطب الوقائي إبان انتشار مرض أنفلونزا الخنازير في المملكة، وذلك مقابل إيجار سنوي قيمته 7 ملايين ريال، إلا أن الوزارة لم تسدد المستحقات منذ ما يزيد على أربعة سنوات.

 

وأوضحت الشؤون الصحية أمام المحكمة أنها طلبت من الطبيب تخفيض القيمة الإيجارية، مقترحة أن تتولى مصلحة أملاك الدولة في وزارة المالية تحديدها، إذ خلصت المالية إلى أن تقدير القيمة الإيجارية بنحو 5.3 مليون ريال، وفي ضوء ذلك طلبت وزارة الصحة من المالك استرداد مبالغ عن إيجار العامين السابقين تصل إلى 3.5 مليون ريال.

 

لكن المالك قدم للمحكمة مذكرة إلحاقية أوضح خلالها أنه حصل على حكم سابق من المحكمة ذاتها يثبت العقد بالمبلغ الأصلي المتفق عليه، كما صدر له حكم سابق بإلزام الصحة بإعادة مبلغ 2.5 مليون ريال حسمته الصحة من إيجار في السنتين الأولى والثانية بزعم أنها أنفقتها على تحسين المبنى المستأجر.

 

وخلصت الدائرة القضائية إلى وجوب التمسك بالقيمة الإيجارية وفق العقد الأولي المعتمد من المحكمة، لافتة إلى أن تقدير وزارة المالية لم ينشأ عن تراض.

 

ولم يذكر التقرير اسم المستشفى أو اسم الطبيب الذي اكتفت الصحيفة الإلكترونية بوصفه بـ "طبيب شهير".