لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Oct 2016 03:41 PM

حجم الخط

- Aa +

داوود الشريان يستضيف وزيري المالية والخدمة المدنية ونائب وزير الاقتصاد للحديث عن رواتب الموظفين السعوديين

داوود الشريان يستضيف وزيري المالية والخدمة المدنية ونائب وزير الاقتصاد للحديث عن رواتب الموظفين السعوديين والقرارات التي طالتها

داوود الشريان يستضيف وزيري المالية والخدمة المدنية ونائب وزير الاقتصاد للحديث عن رواتب الموظفين السعوديين

يستضيف الإعلامي السعودي البارز داوود الشريان غداً الأربعاء كلاً من وزير المالية إبراهيم العساف ووزير الخدمة المدنية خالد العرج ونائب وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري عبر برنامجه "الثامنة" على قناة "العربية".

 

وسيكون اللقاء مسجلاً؛ حيث تم اليوم الثلاثاء بث لقطات من البرنامج الذي يحظى بشعبية لدى السعوديين وحتى في بعض الدول العربية. ويقول "العساف" في إحدى اللقطات إن هناك تعطشاً لسندات المملكة للثقة في اقتصادها رغم الظروف الحالية.

 

في حين يقول "العرج" إنه لا وجود لأي نية للمس برواتب الموظفين السعوديين.

 

وكان مجلس الوزراء السعودي قد أقر، في أواخر سبتمبر/أيلول الماضي، عدداً من القرارات والتعديلات المتعلقة بالبدلات والمزايا المالية والوظيفية والعلاوات والمكافآت؛ تضمنت عدم منح العلاوة السنوية في العام الهجري 1438هـ وأي زيادة مالية عند تجديد العقود أو تمديدها أو استمرارها أو عند إعادة التعاقد بصرف النظر عن البند الذي يصرف منه الراتب أو الأجر أو المكافأة ويستكمل حيال ذلك ما يلزم نظاماً.

 

كما قرر مجلس الوزراء السعودي أيضاً احتساب وصرف رواتب ومكافآت موظفي الدولة بالأشهر الميلادية اعتباراً من أكتوبر/تشرين الأول الحالي (أي مطلع العام الهجري 1438) في خطوة وصفها الكثيرون بأن أبعادها اقتصادية لأن اعتماد التقويم الميلادي بدل الهجري، سيخسر كل موظف ما يقارب أجر نصف شهر من راتبه السنوي.