لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 16 Oct 2016 06:31 AM

حجم الخط

- Aa +

بدء تطبيق الرسوم الجديدة على اللوحات الإعلانية والدعائية في السعودية

السعودية: بدء تطبيق الرسوم الجديدة على اللوحات الإعلانية والدعائية وتصل الزيادة في بعضها لنسبة 100 بالمئة

بدء تطبيق الرسوم الجديدة على اللوحات الإعلانية والدعائية في السعودية

أبلغت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية بالبدء في تطبيق رسوم اللوحات الدعائية الجديدة سواء في الطرقات أو الخاصة بالمحلات التجارية وتصل الزيادة في بعضها لنسبة 100 بالمئة.

 

وذكرت صحيفة "المدينة" السعودية أمس السبت أن الوزارة صنفت الأمانات والبلديات إلى عدة تصنيفات بخصوص الرسوم الجديدة وذلك على النحو التالي:

 

لوحات الدعاية وتشمل كافة أنواع اللوحات المضاءة، والعادية، والمتغيرة ذاتياً الواقعة على الأرصفة وأعمدة الإنارة والميادين وتقاطعات الشوارع داخل حدود المدن. ولوحات الدعاية الواقعة في الممتلكات الخاصة، وتشمل كافة اللوحات الواقعة في الأراضي وعلى أسطح المنازل والعمائر.

 

ولوحات الدعاية على الحافلات داخل حدود المدن لغير مالك الحافلة أو صفة النقل تكون بـ 400 ريال للمتر أو جزء منه في كل من الرياض، جدة، العاصمة المقدسة، المدينة المنورة، المنطقة الشرقية و350 ريالاً للأمانات الأخرى و300 ريال للبلديات فئة أ-ب، و250 ريالاً للبلديات فئة ج-د.

 

* اللوحات الإرشادية المضاءة والعادية الخاصة بالمحلات التجارية تكون 200 ريال في كل من الرياض، جدة، العاصمة المقدسة، المدينة المنورة، المنطقة الشرقية، و175 ريالاً في الأمانات الأخرى، و150ريالاً في البلديات فئة أ-ب، و125 ريالاً في البلديات فئة ج-د ويشمل ذلك القرى والهجر التابعة لكل أمانة أو بلدية حسب تصنيفها.

 

وكان مجلس الوزراء السعودي أقر، في أغسطس/آب الماضي، تعديل رسوم الخدمات البلدية ضمن مجموعة تعديلات شملت رسوما أخرى، وتضمن القرار أن يصدر وزير الشؤون البلدية والقروية - خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً من تاريخ صدور القرار - اللوائح والقرارات اللازمة لتنفيذ هذا القرار، على أن تتضمن تحديد مقدار كل رسم بما لا يتجاوز الحد الأقصى المقرر، ويضع برنامجاً زمنياً يراعي فيه التدرج في التنفيذ، وله تأجيل أو إيقاف أو عدم تطبيق أي من رسوم الخدمات البلدية في بعض الحالات، وذلك بحسب ما يقدره في هذا الشأن.