لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 14 Oct 2016 03:50 PM

حجم الخط

- Aa +

موانئ دبي العالمية تستثمر ملايين الدولارات في "هايبرلوب وان"

أعلنت موانئ دبي العالمية، المحفز الرائد للتجارة العالمية، أنها استثمرت ملايين الدولارات الأمريكية في رأسمال شركة "هايبرلوب وان"، التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها.

موانئ دبي العالمية تستثمر ملايين الدولارات في "هايبرلوب وان"

أعلنت موانئ دبي العالمية، المحفز الرائد للتجارة العالمية، أنها استثمرت ملايين الدولارات الأمريكية في رأسمال شركة "هايبرلوب وان"، التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، بهدف توفير الاعتماد المالي اللازم لجهود البحث والتطوير المستمرين لبناء تكنولوجيا نظام النقل الفائق السرعة "هايبرلوب".

 

وذلك عقب الاختبار الناجح الذي أجرته شركة "هايبر لوب وان" لهذا النظام في مايو من العام الجاري.

 

ووفقا للمكتب الإعلامي لحكومة دبي،  اُنتخب سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة عضواً في مجلس إدارة شركة "هايبرلوب وان".

 

ويأتي الاستثمار الجديد لــ "موانئ دبي العالمية" في شركة "هايبرلوب وان" في أعقاب توقيع مذكرة التفاهم مؤخراً بين الجانبين لاستكشاف دور الابتكار واستخدام التكنولوجيا الحديثة المبتكرة في صياغة مستقبل التجارة العالمية، من خلال إجراء دراسات جدوى لاستخدام أنظمة الهايبرلوب في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

وتركز المرحلة الأولى من تطبيق مذكرة التفاهم، مبدئياً على نقل الحاويات داخل أنظمة خطوط الأنابيب أو "هايبرلوب" مباشرة من البواخر الراسية في ميناء جبل علي إلى مستودع حاويات بري جديد في دبي.

 

 

كما ستعمل الدراسة الأولية على تحليل تكاليف اعتماد التقنية الحديثة، وفوائد نقل ومناولة البضائع من السفن مباشرة باستخدام "هايبرلوب"، فضلاً عن تحليل أنماط الطلب عليها وأحجام البضائع التي سيتم شحنها عبرها.
 

 

 وبالمناسبة، قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: "لقد أصبحت امارة دبي تقود الابتكار التقني العالمي في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، حيث تبحث "موانئ دبي العالمية" عن فرص الاستثمار في التكنولوجيا الخلاقة المتميزة لاستخدام خبراتنا المتراكمة في دعم تطوير الابتكار عبر العالم لتعزيز تقدم صناعة النقل العالمية.

 

وقال:" نعمل على تطوير تكنولوجيا نظام النقل فائق السرعة "هايبرلوب" لتحقيق قفزة مستقبلية رائدة في أداء قطاع النقل عبر العالم، ما يسهم في دعم النمو في الاقتصاد الدولي عبر الزيادة المستمرة في حجم التجارة العالمية مدعومة بتحسن قدرة قطاع النقل على اختصار الوقت والجهد اللازم لانتقال الشحنات التجارية بين كافة القارات والمناطق، ما يحقق للتجار والمستثمرين مزايا كبيرة ويوفر لهم قدرات متصاعدة في مجال تطوير الأعمال.