لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 13 Oct 2016 11:19 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 7 حالات تحرش بالأطفال يومياً

السعودية: 7 حالات تحرش بالأطفال يومياً.. التحرش بالأطفال أصبح فيروساً ينتشر كالسرطان في المجتمع السعودي بسبب غفلة الأسر

السعودية: 7 حالات تحرش بالأطفال يومياً

أظهر إحصاء حكومي أن المملكة العربية السعودية شهدت في العام 2014 سبعة حالات تحرش بالأطفال يومياً.

 

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، اليوم الخميس، كشف مؤشر الإحصاء لوزارة العدل في 2014 أن عدد قضايا التحرش بلغ 2797 قضية في محاكم المملكة، بمعدل سبع حالات تحرش في اليوم، فيما أوضحت دراسة لبرنامج الأمان الأسري الوطني أن 10 بالمة من الأطفال في المملكة تعرضوا للتحرش بمختلف أشكاله.

 

وقالت الصحيفة اليومية أنه على رغم هذه الأرقام الصادمة والمفزعة، فإن هناك مخاوف متنامية بأن الأرقام المعلنة لا تعبّر عن واقع تلك الظاهرة، إذ تكمن المشكلة الرئيسة في التحرش بالأطفال في عدم الكشف عن تلك الجرائم، نظراً لخصوصية وتحفظ المجتمع في الإفصاح عن هذه الحالات وثقافة العيب والخوف من الفضيحة، خصوصاً في حال كون المتحرش أحد أفراد عائلة الطفل.

 

وأضافت أنه في الوقت الذي يسود فيه التكتم المجتمع السعودي في خصوص ظاهرة التحرش بالأطفال، فإن إحصاءات رسمية ودراسات أظهرت واقعاً مؤلماً لهذه الظاهرة، ما دفع الجهات المختصة إلى تبني مواجهتها بشكل جدي، إذ وجه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، مؤخراً، بإقامة ملتقى متخصص من المقرر أن يعقد الشهر المقبل بمشاركة خبراء من 15 جهة عربية وأجنبية بجانب الانتربول.

 

وقضية "التحرش بالأطفال في السعودية" ليست بجديدة، حيث تصفها تقارير إعلامية بأنها أصبحت "ظاهرة" في المجتمع، وقال تقرير في وقت سابق إن الإحصائيات كشفت بأن 22.7 بالمئة من الأطفال في المملكة يتعرضون للتحرش الجنسي، والعمر الأكثر عرضة لسوء المعاملة الجنسية من 6 إلى 10 سنوات.

 

وفي تقرير يعود للعام 2012، وصفت صحيفة "سبق" السعودية موضوع "التحرش بالأطفال" بأنه "فيروس ينتشر كالسرطان في المجتمع السعودي بسبب غفلة الأسر".