لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 13 Oct 2016 09:59 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض تجدد حظرها على السعوديين السفر إلى تايلاند

الرياض تجدد حظرها على السعوديين السفر إلى تايلاند إثر الخلاف بين كل من الرياض وبانكوك بسبب عملية السطو على قصر في العاصمة السعودية سنة 1989

الرياض تجدد حظرها على السعوديين السفر إلى تايلاند

أكدت الإدارة العامة للجوازات في السعودية أن السفر إلى تايلاند ما يزال ممنوعاً على المواطنين السعوديين.

 

وقالت الإدارة العامة للجوازات في تغريدة عبر حسابها في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إن "السفر إلى تايلاند غير مسموح"، وذلك في رد على المغرد سعود الفهيد الاسعدي، الذي سأل الجوازات عن إمكانية السماح للسعوديين بالسفر إلى بانكوك.

 

وذكرت صحيفة "الحياة" السعودية أن ذلك جاء بعدما تناقلت مصادر إعلامية وحسابات مغردين عن عودة العلاقات بين السعودية وتايلاند على هامش مشاركة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في "القمة الآسيوية الثانية" التي عُقدت في بانكوك مؤخراً.

 

ولقاء "الجبير" برئيس الوزراء في مملكة تايلاند برايوت تشان أوتشا، وهو لقاء "نادر" بين مسؤولين من المملكتين، منذ قطع العلاقات بين البلدين قبل زهاء ثلاثة عقود.

 

والعلاقات السعودية التايلاندية متوترة بشدة بسبب قضية سرقة مجوهرات نفيسة قيمتها 20 مليون دولار في العام 1989 وما أعقب ذلك من اختفاء رجل أعمال له علاقات بالأسرة الحاكمة السعودية، اسمه محمد الرويلي. وتتهم الرياض خمسة تايلانديين بينهم ضابط شرطة كبير. كما قتل ثلاثة دبلوماسيين سعوديين رمياً بالرصاص في بانكوك قبل أيام من اختفاء "الرويلي" في العام 1990 وتشتبه السعودية منذ فترة طويلة في تورط جهات رسمية في عملية القتل.