لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 12 Oct 2016 07:55 AM

حجم الخط

- Aa +

ميركل تتوجه بالشكر لشابين سوريين اعتقلا عنصر من داعش

أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن امتنانها للسوري الذي أبلغ الشرطة بمكان وجود المشتبه به وقدم بالتالي مساهمة هامة لتوقيفه، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس".

ميركل تتوجه بالشكر لشابين سوريين اعتقلا عنصر من داعش

أعلنت الشرطة الألمانية أنها ألقت القبض ليلة الأحد على الاثنين 10 أكتوبر/تشرين الأول، على الشاب السوري جابر البكر المشتبه في تحضيره للقيام بعملية إرهابية. وأوضحت الشرطة الألمانية أن شابين سوريين احتجزا الشاب السوري المشتبه في تحضيره للقيام بهجوم في المانيا وقاما بتسليمه للشرطة.

وقالت الشرطة الفدرالية الألمانية على صفحتها في "تويتر"، إنها ألقت القبض على الشاب السوري جابر البكر في مطار بمدينة كمنيتس في ولاية ساكسونيا شرق ألمانيا.

جابر البكر الذي أوقفته الشرطة الألمانية صباح الاثنين 10 أكتوبر/تشرين الأول 2016، لجأ إلى سوريين في إحدى محطات القطار طالبا منهما استضافته، وفقا لموقعي "شبيغل" و"بيلد".

ومساء الأحد أدرك السوريان لدى استماعهما إلى التعميم الذي نشرته السلطات بالعربية بالبحث عن المشتبه به أنه الشخص المطلوب من قوات الشرطة، فقاما بتقييده فيما توجه أحدهما إلى مركز الشرطة للإبلاغ عنه.

وأضافت الصحيفة أنه لدى وصول الشرطة كان السوري الآخر يحاول تثبيت المشتبه به على الأرض أثناء محاولته فك قيوده.

وكتبت الشرطة في تغريدة: "لقد نجحنا ونحن في غاية السرور، لقد تم توقيف جابر البكر خلال الليل في لايبزيغ في ساكسونيا، شرق البلاد". وأضافت: "تلقت الشرطة معلومات مفادها أن سوريين كانا يحتجزانه في شقة".

وأعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن امتنانها للسوري الذي أبلغ الشرطة بمكان وجود المشتبه به وقدم بالتالي مساهمة هامة لتوقيفه، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس".

هذا وسينقل المشتبه، جابر البكر، إلى "كارلسروه"، مقر النيابة العامة الفدرالية المختصة بقضايا الإرهاب، غرب ألمانيا، حيث ستوجه إليه التهم قبل سجنه.

وتقول النيابة العامة الفدرالية إن كل الأدلة تشير الى أن المشتبه به كان يعتزم تنفيذ اعتداء.

وأوردت بعض وسائل الإعلام الألمانية أن المشتبه به كان على اتصال بتنظيم "داعش" الذي دربه على صنع المتفجرات واستخدامها.

تجدر الإشارة إلى أن أجهزة الأمن الألمانية كانت قد صرحت نهاية الأسبوع، أنها تبحث عن شخص من أصل سوري يشتبه في إعداده لعملية إرهابية في إحدى المطارات الألمانية.

وأشارت المعلومات إلى أن الشخص المشتبه به هو لاجئ سوري قدم إلى ألمانيا العام الماضي، وكانت تراقبه الأجهزة الأمنية.

وأعلنت شرطة مدينة كمنيتس الألمانية، السبت الماضي، عن العثور على متفجرات أثناء عملية تفتيش أجرتها في منزل المشتبه بتحضيره لشن هجوم، علما أنها الشرطة الألمانية ألقت القبض على 3 أشخاص يشبه في صلتهم بالشاب السوري جابر البكر، أخلت سبيل اثنين منهم فيما احتفظت بالثالث.

المصدر: وكالات