لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Oct 2016 10:36 PM

حجم الخط

- Aa +

اتجاه سعودي لاستثناء الأردنيين من رفع رسوم التأشيرات

الأردن: مؤشرات إيجابية لدى الجانب السعودي بالتراجع عن قرار فرض رسوم إضافية على تأشيرات الدخول للمملكة لتعود إلى ما كانت عليه سابقاً

اتجاه سعودي لاستثناء الأردنيين من رفع رسوم التأشيرات

أعلن وزير النقل الأردني حسين الصعوب عن مؤشرات إيجابية لدى الجانب السعودي بالتراجع عن قرار فرض رسوم إضافية على تأشيرات الدخول للمملكة لتعود إلى ما كانت عليه سابقاً.

 

ونقلت صحيفة "الغد" الأردنية عن الوزير، في أول تصريح بعد توليه منصبه، إنه لم يصدر قرار سعودي بهذا الشأن حتى اللحظة، مشيراً إلى وجود جهود تبذل لاستثناء الأردن من رفع رسوم التأشيرات.

 

وقال الوزير الأردني إنه ومن خلال الاتصالات والمباحثات العديدة التي تجريها الحكومة ممثلة بوزارة النقل مع الجانب السعودي، فإن هنالك استعداداً سعودياً للتراجع عن رفع رسوم التأشيرات.

 

من جهته، أكد نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية، محمد الداوود، أن هنالك تجاوبا من السعودية بخصوص العودة عن قرار رسوم التأشيرات الأخير. وقال إن السعودية أصبحت من أهم الوجهات التي تتجه نحوها الشاحنات الأردنية، وأن الأراضي السعودية تعتبر منفذاً للتصدير لكل من الكويت التي تنفذ البضائع الأردنية للعراق.

 

ويوم 1 أكتوبر/تشرين الأول الماضي (1/1/1438 هـ) بدأت السعودية بتطبيق الرسوم الجديدة لتأشيرات الدخول، المرور، الخروج والعودة في منافذ المملكة وذلك حسب قرار مجلس الوزراء الصادر في أغسطس/آب الماضي.