لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Oct 2016 06:41 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية: مقترح إغلاق المحال عند التاسعة مساءً لا يتضمن تقليص وقت انتظار الصلاة

وزارة العمل السعودية: مقترح إغلاق المحال عند التاسعة مساءً لا يتضمن تقليص وقت انتظار الصلاة من 25 دقيقة إلى 5 دقائق

وزارة العمل السعودية: مقترح إغلاق المحال عند التاسعة مساءً لا يتضمن تقليص وقت انتظار الصلاة

ذكر تقرير، مؤخراً، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية انتهت من إعداد التنظيم المقترح لقرار إغلاق المحلات في المملكة عند الساعة التاسعة ليلاً.

 

 

ونقلت صحيفة "سبق" السعودية عن مصادر مطلعة إن التنظيم الذي رفعته وزارة الخدمة المدنية إلى الجهات المعنية لم يتضمن أي فقرات أو مواد تتعلق بتقليص فترة انتظار الصلاة بالمحلات التجارية.

 

وكانت وزارة العمل قد أقامت ورش عمل بالمناطق الرئيسة بالشراكة مع القطاع الخاص لإجراء مزيدٍ من الدراسة حول القرار، وتم ‏إعداد التنظيم المقترح تمهيداً لرفعه، وقالت الوزارة حينها: سبق وأن رفع التنظيم، وتمت إعادته لإخضاعه للمزيد من الدراسة، وعلى ضوء ذلك أقامت الوزارة الورش.

 

 

 

وكانت إحدى ورش العمل -التي أقامتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة التجارة والاستثمار وأصحاب الأعمال وتم عقدها في غرفة تجارة وصناعة جدة قبل أيام، استحسنت تخفيض فترة ما بين الأذان والإقامة في الفروض كافة بالمراكز التجارية إلى 5 دقائق بدل 25 دقيقة لتسهيل اعتماد القرار.

 

وبحسب التنظيم ستتضمن العقوبات إغلاق المحل المخالف عدة أيام وتغريم صاحبه مبلغ 10 آلاف ريال، فيما ستكون هناك استثناءات من هذا القرار ومنها المنطقة المركزية في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافة إلى المراكز الترفيهية ومدن الملاهي ومراكز الألعاب والمطاعم والمقاهي.

 

وتنتظر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الموافقة على مشروع إغلاق المحلات التجارية في المملكة عند الساعة التاسعة مساءً بعد رفع المقترح، مؤخراً، إلى الجهات العليا لأخذ الموافقة.