لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Oct 2016 04:47 PM

حجم الخط

- Aa +

محمد بن راشد يفتتح المقر الإقليمي لحاضنة الابتكار العالمية "1776"

افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المقر الإقليمي لحاضنة الابتكار العالمية "1776"، وذلك في أبراج الإمارات بدبي.

محمد بن راشد يفتتح المقر الإقليمي لحاضنة الابتكار العالمية "1776"

افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، المقر الإقليمي لحاضنة الابتكار العالمية "1776"، وذلك في أبراج الإمارات بدبي.

 

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، يعد المقر الأول من نوعه لحاضنة ابتكار عالمية تتخذ من دبي مركزاً اقليميا لها.

 

وتتخذ حاضنة الابتكار العالمي للريادة 1776 من العاصمة الأمريكية واشنطن مقراً رئيسياً لها؛ وهي حاضنة عالمية تركز على توفير الظروف المناسبة لنجاح الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا والتي تسعى إلى توفير الحلول المثلى للتحديات المهمة في مجالات التعليم والصحة والطاقة والاستدامة والنقل والمدن الذكية والأمن والخدمات المالية. 

 

 

وتم اختيار ثلاث شركات ناشئة عن طريق 1776 للمرحلة الأولى من البرنامج وهي شركة "سيفيل مابس" CIVIL MAPS  وشركة "أليسكا لايف" ALESCA LIFE  وشركة "إيكوزم" ECOISME على أن يكون عملهم المباشر مع شرطة دبي وبلدية دبي وهيئة مياه وكهرباء دبي.

 

 

وستكون مهمة هذه الشركات تقديم الخدمات المطلوبة والمساعدة في حل والتحديات التي تواجهها هذه المؤسسات الحكومية، وسيتاح لجميع الشركات الناشئة التي تعمل ضمن برنامج مسرعات دبي المستقبل فرصة الاستفادة من برامج 1776 في دبي.

وسوف تكون أولى الشراكات مع الحاضنات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من نصيب "يو كي ليبانون تيك هب" UK- Lebanon Tech Hub التي تعمل في المملكة المتحدة ولبنان وستجلب الشركات الناشئة لديها للعمل ضمن 1776 في دبي ما يتيح الفرصة لهذه الشركات لبناء علاقات عمل قوية مع العملاء المحتملين والمستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة وحول العالم.

 

 

جدير بالذكر أن المقر الإقليمي الجديد لحاضنة الابتكار العالمية للريادة 1776 في دبي فتح باب قبول طلبات انضمام الشركات الناشئة من خلال موقعه الإلكتروني HYPERLINK "http://1776.vc/dubai"1776.vc/dubai، والذي يتضمن مختلف عروض العضوية للشركات.

 

 

وتتضمن العضوية الاستفادة من منصة 1776 الإلكترونية "يونيون"UNION وشبكة عالمية من المدربين والخبراء والمستثمرين والمؤسسات إلى جانب أكثر من 250 برنامجا افتراضيا وفعليا لتسهيل ودعم مختلف مجالات الأعمال للشركات الناشئة.

 

 

وتضم الشبكة أكثر من 200 شركة ناشئة بمختلف الأحجام والاختصاصات والقطاعات في أنحاء العالم كافة وتمثل منصة تواصل فريدة لتسليط الضوء على التحديات المشتركة وتحويل الأفكار المبتكرة إلى واقع.

 

 

وكانت الحاضنة أحد أهم الشركاء الرئيسين في تنفيذ أجندة الرئيس الأميركي باراك أوباما فيما يتعلق بملف ريادة الأعمال في الولايات المتحدة الأميركية.

 

 

وتهدف الحاضنة إلى تحقيق النفع العام ودعم الشركات والمشاريع التكنولوجية الناشئة التي تشهد نموا في جميع أنحاء العالم و تعمل على إيجاد الحلول لمواجهة التحديات ضمن قطاعات التعليم والطاقة والصحة والنقل والأمن والخدمات المالية.

 

وتم تأسيس الحاضنة على يدي رئيسيها التنفيذيين دونا هاريس وإيفان بورفيلد ولديها فروع في دبي ونيويورك وسان فرانسيسكو وتستضيف سنويا أكثر من 500 فعالية وحدث عالمي يشارك فيها رؤساء الدول وأكثر من 500 رئيس تنفيذي من حول العالم إلى جانب المستثمرين ذوي النفوذ.