لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 9 Nov 2016 01:01 PM

حجم الخط

- Aa +

قادة دول الخليج يهنئون ترامب بفوزه برئاسة أمريكا

    هنأ قادة السعودية والإمارات وقطر والكويت  اليوم الأربعاء، دونالد ترامب، على فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية بحسب ما نقلته وكالات الأنباء.

قادة دول الخليج يهنئون ترامب بفوزه برئاسة أمريكا

هنأ قادة السعودية والإمارات وقطر والكويت  اليوم الأربعاء، دونالد ترامب، على فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية بحسب ما نقلته وكالات الأنباء. 

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الأربعاء إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أحد الحلفاء العرب الرئيسيين للولايات المتحدة هنأ الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على فوزه بالمقعد الرئاسي. 

 

 

وأضافت الوكالة أن الملك تمنى لترامب النجاح في مهامه "بما يحقق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع." قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني، بعث ببرقية تهنئة إلى ترامب بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية. وأعرب عن تمنياته له “بالتوفيق والنجاح وللعلاقات بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والنماء”. .

 

بدوره، هنأ الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد آل نهيان، ترامب بالفوز. وأعرب عن تمنياته له بـ”التوفيق في مهامه القادمة. وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، ثمن آل نهيان في برقية تهنئة “العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين”. وأكد حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات. كما هنأ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومحمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي في برقيتين مماثلتين الرئيس الأمريكي المنتخب. وفي وقت سابق من اليوم، هنأ أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، ترامب في أول تهنئة من زعيم خليجي. وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية إن الصباح بعث ببرقية تهنئة إلى ترامب عبر فيها “عن خالص تهانيه بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية”. وأعرب عن تمنياته له “بالتوفيق والسداد، وللعلاقات التاريخية المتميزة بين دولة الكويت والولايات المتحدة الامريكية الصديقة المزيد من التطور والنماء”.  وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الأمريكية حصول ترامب على 276 صوتًا من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح هيلاري كلينتون.  ولكي يفوز مرشح بالرئاسة الأمريكية عليه أن يحصد 270 صوتا (النصف +1) من أصوات المجمع الانتخابي.  كما هنأ عاهل المغرب الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، دونالد ترامب، على فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية، داعيا إلى التنسيق بين البلدين في مكافحة الإرهاب.    

 

 

جاء ذلك في برقية تهنئة نشرتها وكالة الأنباء المغربية الرسمية.  وقال العاهل المغربي إن انتخاب ترامب “يعكس ما يحظى به لدى الشعب الأمريكي من ثقة وتقدير كبيرين، بفضل ما يتحلى به من غيرة صادقة على مصالحه العليا، وما راكمه من خبرة مهنية واسعة”.  وأعرب عن اعتزازه بما قال إنها “وشائج الصداقة المتينة التي تربط الشعبين المغربي والأمريكي، والتقدير المتبادل، وبما يجمع بلدينا العريقين من علاقات تاريخية وطيدة”.     وأكد الملك محمد السادس في البرقية، حرصه القوي على “العمل سويا” مع ترامب “من أجل استثمار أنجع وتفعيل أمثل للشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين”.  وأشار إلى حرصه على تدعيم سبل الحوار والتنسيق والتشاور بين البلدين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، و”خاصة تلك المتعلقة بالتحديات المتزايدة التي تواجه الأمن والسلم الدوليين، وفي مقدمتها التصدي لكافة أشكال التطرف والعنف والإرهاب”.