لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 6 Nov 2016 11:22 PM

حجم الخط

- Aa +

100 مشروع استثماري جديد في دبي منها 30 أمريكياً و 16 بريطانياً

استأثرت الولايات المتحدة وبريطانيا والهند، بما يقارب ال54% من إجمالي مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في دبي، خلال النصف الأول من العام الجاري ب54 مشروعاً من إجمالي المشاريع البالغ عددها 100 مشروع جديد.

100 مشروع استثماري جديد في دبي منها 30 أمريكياً و 16 بريطانياً

استأثرت الولايات المتحدة وبريطانيا والهند، بما يقارب ال54% من إجمالي مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في دبي، خلال النصف الأول من العام الجاري ب54 مشروعاً من إجمالي المشاريع البالغ عددها 100 مشروع جديد.

 

وبلغ عدد المشروعات المملوكة لأمريكيين 30 مشروعاً، فيما بلغ عدد المشاريع المملوكة لبريطانيين 16 مشروعاً، و8 مشاريع لمواطنين من الهند، وذلك بحسب تقرير صادر عن مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي.

 

 

ووفقا لصحيفة الخليج، توقع خبراء ومختصون أن ينمو الاستثمار الأجنبي المباشر في دبي بنسبة 5% سنوياً حتى العام 2021 بالتزامن مع استراتيجية وخطة دبي 2021، ليصل حجمه إلى نحو 30 مليار درهم مع نهاية العام 2016 مقارنة ب 28.6 مليار درهم في نهاية 2015.

 

 

واحتلت دبي المركز السادس عالمياً، من حيث جذب رأس المال الأجنبي المباشر، بحسب تقرير «فايننشال تايمز إف دي آي ماركتس»، كما حلت دبي في المركز الرابع عالمياً، بالنسبة لإجمالي عدد المشاريع الاستثمارية الجديدة.

 

ونجحت إمارة دبي خلال الأعوام الأخيرة في بناء شراكات مع القطاع الخاص، من خلال إطلاق المشروعات العملاقة ومبادرات ذكية في القطاعات كافة، إلى جانب خلق فرص استثمارية في قطاعات جديدة، أسهمت في تعزيز تنافسية واستدامة النمو الاقتصادي للإمارة، وعززت من ثقة المستثمرين في الأداء الاقتصادي المستدام، لتواصل بذلك دبي ترسيخ اسمها ضمن صدارة وجهات الاستثمار الأجنبي في العالم، حيث بلغ إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة إلى دبي 17.7 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري، لتواصل مسيرتها في تعزيز نجاح ونمو وتوسع المستثمرين في الإمارات، وعبر الأسواق الإقليمية والعالمية.

 


وكانت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار قد أطلقت «المركز العالمي للاستثمار المستدام»، المختص في تنمية ودعم وترويج الاستثمار، ما يمكن إمارة دبي من جذب أنواع جديدة من الاستثمارات، ذات الأثر الإيجابي في الاقتصاد والمجتمع والبيئة، وكذلك المشاركة في صياغة دور الاستثمار المستدام المتنامي عالمياً، كمحرك رئيسي للتنمية المستدامة.

 

 

وسيتم من خلال المركز تأسيس شبكة إقليمية للاستثمار المستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يهدف المركز إلى إطلاق مبادرات مبتكرة لتحقيق الريادة والأسبقية لإمارة دبي ودولة الإمارات إقليمياً ودولياً، كمنصة عالمية لتبادل الأفكار والخبرات وأفضل الممارسات العالمية في مجال الاستثمار، إلى جانب بناء قدرات الأفراد والمؤسسات، بما يعزز من مكانة دبي أحد المحاور العالمية المختصة في تطوير وتمويل مشروعات التنمية المستدامة بالشراكة مع القطاع الخاص، وتعزيز الجاهزية لاستقبال الاستثمار الأجنبي المباشر من قبل المستثمرين.