لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 5 Nov 2016 04:25 PM

حجم الخط

- Aa +

تطبيق "نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات" على المنشآت التجارية في دبي

إعلان تعاون نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات مع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، لتطبيق النظام على المنشآت التجارية في إمارة دبي وتعد الإمارات الدولة الأولى في العالم التي تتبنى نظام النجوم لتصنيف الخدمات.

تطبيق "نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات" على المنشآت التجارية في دبي
تعد الإمارات الدولة الأولى في العالم التي تتبنى نظام النجوم لتصنيف الخدمات

أكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء حرص حكومة دولة الإمارات على مشاركة أفضل التجارب والممارسات مع كافة الجهات الحكومية المحلية وشبه الحكومية والقطاع الخاص، مثمنة مبادرة دائرة التنمية الاقتصادية بدبي لتبني نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات وتطبيقه على المنشآت التجارية بإمارة دبي.

 

جاء ذلك، بمناسبة إعلان تعاون نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات مع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، لتطبيق النظام على المنشآت التجارية في إمارة دبي، ما يعكس تميز النظام الذي أطلق لمنافسة القطاع الخاص، ليتفوق ويصبح ممارسة تحتذى ومقياسا لجودة الخدمات وإسعاد المتعاملين في القطاع الخاص.

 

 

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، يتضمن النظام حزمة من مجالات التقييم في مقدمتها كفاءة وجاهزية الموظفين، والأسعار وقنوات الدفع، والجودة ومطابقة الخدمة للمواصفات، إضافة إلى المرافق والتصميم، وإدارة العلاقات مع المتعاملين، ويصل إجمالي العناصر المحددة ضمن المعايير إلى 30 عنصراً تغطي مجموعة واسعة من المتطلبات الفنية والخدمية.

 

 

ويهدف تطبيق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات على المنشآت التجارية في إمارة دبي إلى وضع معايير لتصنيف مستوى الخدمات المقدمة ضمن المنشآت التجارية، لتعزيز مستوى التنافسية بين هذه المنشآت، إضافة لرفع مستوى رفاهية وجودة خدمات القطاع الخاص، وسيتم تقييم المنشآت التجارية التي تندرج تحت فئات المطاعم والمقاهي المرخصة في إمارة دبي، والمتاجر المتخصصة، والمتاجر الكبرى، والمراكز التجارية الكبرى.

 

 

وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة الدولة الأولى في العالم التي تتبنى نظام النجوم لتصنيف الخدمات، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لإعادة صياغة مفهوم مبتكر وإطار متكامل المعايير في تقديم الخدمات الحكومية لرفع كفاءتها لتضاهي تلك المطبقة في المصارف والفنادق وشركات الطيران، ما يحقق تجربة استثنائية للمتعاملين، في إطار سعي الحكومة إلى بناء نموذج لحكومات المستقبل ينسجم مع أهداف ورؤية الإمارات 2021 .