لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 29 Nov 2016 02:49 AM

حجم الخط

- Aa +

تعميم استخدام "الهوية" في جميع مباني مطار دبي

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، بالتعاون والتنسيق مع هيئة الإمارات للهوية ومطارات دبي، عن تعميم استخدام «بطاقة الهوية» عند بوابة الإمارات في مباني المطار الثلاثة، بالنسبة للمسافرين القادمين والمغادرين، إلى جانب استخدام البوابات الذكية في المبنى 3

تعميم استخدام "الهوية" في جميع مباني مطار دبي

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، بالتعاون والتنسيق مع هيئة الإمارات للهوية ومطارات دبي، عن تعميم استخدام «بطاقة الهوية» عند بوابة الإمارات في مباني المطار الثلاثة، بالنسبة للمسافرين القادمين والمغادرين، إلى جانب استخدام البوابات الذكية في المبنى 3.

 

وقد  شهدت خدمة استخدام بطاقة الهوية في إنجاز إجراءات الدخول والخروج عبر مباني مطار دبي الدولي، استحساناً واسع النطاق، من قبل جمهور المسافرين من المواطنين والمقيمين في الدولة، حيث بلغ عدد الذين استخدموها أثناء سفرهم، منذ إطلاق الخدمة في 3 يوليو تموز الماضي أكثر من 234 ألف مسافر.

 

 

وقال اللواء محمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي: «إن هذه الخطوة تعتبر إنجازاً جديداً لصناعة المنافذ والحدود في الإمارات، وترجمة عملية لتوجيهات قيادتنا الرشيدة بضرورة إسعاد المسافرين وتوفير كافة التسهيلات والخدمات التي تجعل سفرهم عبر دبي تجربة طيبة ورائعة»، وفقا لصحيفة الخليج.

 

 

وأشاد بالدعم الكبير الذي وفرته هيئة الإمارات للهوية ومطارات دبي وغيرها من الجهات، من أجل إطلاق هذه الخدمة.

 

 

ومن جانبه قال بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: «إن تمكين حاملي بطاقة الهوية من استخدامها أثناء سفرهم عبر مطار دبي، خطوة إضافية على طريق تعزيز تجربة المسافرين وجعلها أكثر سهولة وسلاسة، وفي الحقيقة نحن نثمن الجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل المعني لإنجاز هذا المشروع الكبير، خاصة ان البطاقة ستمكّن المسافرين من إنجاز إجراءاتهم ما بين 10 15 ثانية فقط، وهذا سوف يساعدنا على نشر ثقافة السفر الذكي عبر المطار».

 

 

ويمكن لجميع حاملي بطاقة الهوية من مواطنين ومقيمين، الذين هم فوق ال 18 عاماً استخدام بطاقة الهوية في إنجاز إجراءات سفرهم من خلال بوابات الإمارات أو البوابات الذكية في مباني المطار الثلاثة. في حين يمكن للمسافرين مع أبنائهم الذين هم دون سن 18 عاماً، التوجه إلى منافذ الجوازات لإنجاز إجراءات دخول أبنائهم.