لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 28 Nov 2016 09:59 AM

حجم الخط

- Aa +

70 موظفاً سعودياً متورطاً في تجاوزات التوظيف في الوزارات الـ 10

تورط 70 موظف في تجاوزات التوظيف في الوزارات العشر التي كشفها تحقيق الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في قضية تعيين ابن وزير الخدمة المدنية براتب 21600 ريال 

70 موظفاً سعودياً متورطاً في تجاوزات التوظيف في الوزارات الـ 10

أكدت صحيفة سعودية اليوم الإثنين أن عدد الموظفين المتورطين في التجاوزات المتعلقة بالتوظيف في الوزارات العشر التي أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) عنها أمس الأحد يبلغ 70 موظفاً.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" اليومية عن عبدالرحمن العجلان المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد إن دور "الهيئة" يتوقف عند رفع التقرير إلى الجهات العليا للنظر فيه.

 

وقال "العجلان" إن الإجراءات التي سيتم اتخاذها حيال الوزارات التي تم اكتشاف تجاوزات فيها خاضع للجهات العليا.

 

وكانت "نزاهة" قد أعلنت أمس الأحد عن نتائج التحقيق في قضية توظيف عبدالله العرج ابن وزير الخدمة المدنية خالد العرج، موضحة في تقرير أن التوظيف كان بالفعل بطريقة غير نظامية لمخالفته الضوابط والشروط النظامية المحددة من قبل النظام.

 

وقالت "نزاهة" في تقريرها إنها بعد التحقيق، اكتشفت تجاوزات مماثلة في 10 وزارات هي (وزارة الإسكان، وزارة الاقتصاد والتخطيط، وزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة الصحة، وزارة النقل، وزارة الثقافة والإعلام، وزارة التجارة والاستثمار، وزارة العدل، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات).

 

وبدأت القضية، قبل أكثر من شهر، عندما أظهرت وثيقة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أن عبدالله العرج ابن وزير الخدمة المدنية خالد العرج يتقاضى راتباً قيمته 21600 ريال قبل أن يتقدم أحد المواطنين السعوديين ببلاغ رسمي لهيئة مكافحة الفساد (نزاهة) عن القضية للنظر فيها.

 

وقالت "نزاهة"، في أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إنها ستكشف خلال يومين عن نتائج تحقيقها في القضية إلا أن إعلانها تأخر أكثر من ذلك بكثير، وطال آلاف المغردون السعوديون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نتائج التحقيقات في القضية التي أثارت جدلاً داخل المجتمع السعودي.