لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 26 Nov 2016 09:45 AM

حجم الخط

- Aa +

البحرين: الاتحاد الخليجي قد يتم من دون سلطنة عُمان

سلطنة عمان ترفض مشروع السعودية إقامة اتحاد بين دول مجلس التعاون الخليجي الست منذ 2012 وتقوم الرؤية السعودية على تعاون اقتصادي وسياسي وعسكري وثيق وإنشاء كيان جديد لاتخاذ القرار يكون مقره الرياض يحل محل أمانة مجلس التعاون الخليجي 

البحرين: الاتحاد الخليجي قد يتم من دون سلطنة عُمان

قال مسؤول بحريني إن ملف الاتحاد الخليجي سيكون حاضراً في قمة قادة دول مجلس التعاون التي تستضيفها بلاده الشهر المقبل وأكد أن الاتحاد قد يتم من دون سلطنة عُمان.

 

ونقلت صحيفة "الحياة" السعودية، اليوم السبت، عن وزير شؤون مجلس الشورى والنواب البحريني غانم البوعينين إن الاتحاد الخليجي لو أقيم سيكون متقدماً كثيراً عن "مجلس التعاون.. بمعنى أن الدول التي ترغب في الانضمام للاتحاد بالخطوات السياسية والاقتصادية وغيرها ستكون في حال متقدمة من مرحلة التعاون، ومن يريد أن يكون في التعاون فليبق... وعُمان مقدرة".

 

وأضاف غانم البوعينين "ربما من الصدف أن السلطان قابوس هو الوحيد الذي بقي من قادة دول الخليج الذين أسسوا مجلس التعاون الخليجي، ووقعوا على ميثاقه، ومن دون شك حكمة عُمان لا يستغنى عنها، ولكن يجب ألا نقف عند موقف واحد، وأعتقد أن هناك دائماً حلولاً يمكن أن توصلنا إلى الاتحاد الخليجي".

 

وترفض سلطنة عمان مشروع السعودية -أكبر دول الخليج العربي من حيث السكان والمساحة- إقامة اتحاد بين دول مجلس التعاون الخليجي الست منذ العام 2012. وتقوم الرؤية السعودية على تعاون اقتصادي وسياسي وعسكري وثيق وإنشاء كيان جديد لاتخاذ القرار يكون مقره الرياض يحل محل أمانة مجلس التعاون الخليجي التي يبلغ عمرها 35 عاماً.