لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 23 Nov 2016 06:57 AM

حجم الخط

- Aa +

"ساما" توجه البنوك السعودية بتسوية مديونيات وقروض شهداء ومصابي عاصفة الحزم

مؤسسة النقد العربي السعودي توجه البنوك في المملكة بتسوية مديونيات وقروض شهداء ومصابي عاصفة الحزم

"ساما" توجه البنوك السعودية بتسوية مديونيات وقروض شهداء ومصابي عاصفة الحزم

وجهت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) البنوك في السعودية بإيلاء الاهتمام للمصابين بعجز كلي وذوي شهداء الواجب المشاركين في عمليتيْ "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل" (الحملة العسكرية في اليمن) في تسوية مديونياتهم وقروضهم.

 

ووفقاً لصحيفة "سبق" السعودية، طالبت "ساما"، في تعميم حديث أرسلته للبنوك، بسرعة معالجة الطلبات التي تتلقاها عن المديونيات والقروض من تاريخ الاستشهاد أو الإصابة، وآليات وإجراءات معالجتها في حال شَمِلَتها التغطية أو لم تشملها.

 

كما طلبت "ساما" من البنوك إفادتها عما يتم بشأن ذلك خلال شهر من تاريخ التعميم.

 

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ذكرت صحيفة "عكاظ" المحلية أن "جهات مختصة" بصدد دراسة منح كافة العسكريين (ضباط وجنود) المشاركين فعلياً في عمليتي "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل" عدداً من المزايا، تتمثل بـ "الحصول على منحة سكنية داخل النطاق العمراني، وإعفاء المقترضين من صندوق التنمية العقاري لمدة سنتين من الأقساط المستحقة عليهم، أو تعليق الحسم الخاص بتلك الأقساط إلى أن يتم الانتهاء من واجبهم الوطني"، بالإضافة إلى إعفاء العسكريين "من بعض الأقساط المستحقة عليهم لشركات التقسيط أو تأجيل حسمها، وذلك تقديراً لجهودهم وتضحياتهم الوطنية المشرفة".

 

ومنذ مارس/آذار 2015، تقود السعودية مرحلتي الحملة العسكرية في اليمن (عاصفة الحزم، وإعادة الأمل) ضمن تحالف من الدول العربية لدعم القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي بهدف طرد قوات الحوثيين المتحالفين مع إيران والتي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء.

 

وفي أغسطس/آب الماضي، أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بصرف راتب شهر للمشاركين الفعليين في الصفوف الأمامية لعمليتي (عاصفة الحزم، وإعادة الأمل) من منسوبي وزارات الداخلية والدفاع والحرس الوطني.